بورصة وشركات

تراجع نسبي لأسهم‮ »‬EGX 70‮« ‬وسط أحجام تداول منخفضة

كتبت - نشوي حسين: تعرضت الاسهم المتوسطة والصغيرة أمس لموجة جني ارباح طفيفة وسط أحجام تداول منخفضة سجلت 17 مليون ورقة مالية فقط، فيما يعد مؤشرا سلبيا علي ضعف أداء السوق خاصة في ظل عدم قدرة مؤشر EGX 70 الذي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نشوي حسين:

تعرضت الاسهم المتوسطة والصغيرة أمس لموجة جني ارباح طفيفة وسط أحجام تداول منخفضة سجلت 17 مليون ورقة مالية فقط، فيما يعد مؤشرا سلبيا علي ضعف أداء السوق خاصة في ظل عدم قدرة مؤشر EGX 70 الذي يقيس أداءها علي تخطي مستوي المقاومة النفسي عند حاجز 800 نقطة .

وخسر مؤشر السبعين سهما 0.11 نقطة أمس ليصل الي مستوي 800.04 نقطة، منخفضا بنسبة %0.1 عن اغلاق أمس الاول عند مستوي 800.15 نقطة .

توقع محللون ومتعاملون بالسوق أن يسيطر الاداء العرضي المائل للارتفاع الطفيف علي اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة في جلسة اليوم، بدعم من عدة عوامل، في مقدمتها اتجاه مؤشر الاسهم المتوسطة والصغيرة لتكوين قمة رئيسية مرتقبة مما ينذر بموجة ارتفاعات طفيفة تعقبها حركة تصحيحية، كما أن جلستي جني الأرباح الماضيتين ستؤديان لفتح شهية المتعاملين لاعادة تكوين مراكزهم في بعض الاسهم التي انخفضت قيمها السعرية .

أشار عبد الرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة الي أن كسر مؤشر EGX 70 القمة قصيرة الاجل عند 777 نقطة بالتزامن مع انخفاض أحجام التداول وضعف قدرته علي تجاوز نقطة المقاومة النفسية، فضلا عن الارتفاعات الكبيرة التي لحقت به خلال الفترة الماضية دون حركات تصحيحية، كلها عوامل تؤكد تكوين المؤشر قمة متوسطة المدي تعقبها حركة تصحيحية.

وتوقع لبيب أن يسيطر الأداء العرضي المائل للارتفاع الطفيف علي اداء الاسهم المتوسطة والصغيرة اليوم، مشيرا الي ان المؤشر يستهدف مستوي مقاومة عند 825 نقطة و أن مستوي وقف الخسائر للمستثمرين عند 751.4 نقطة بينما مستوي الدعم عند 775 نقطة.

من جانبه رهن أحمد زكريا، مدير ادارة حسابات العملاء بشركة عكاظ للسمسرة  تحرك الاسهم المتوسطة والصغيرة في قناة عرضية مائلة للارتفاع الطفيف بأداء الاسواق الاوروبية والامريكية، خاصة في ظل رغبة المستثمرين في معاودة اتباع الاتجاه الشرائي في بعض الاسهم التي جنوا ارباحها خلال الجلسات الماضية، ومن ثم سيكون المحرك الاساسي في ذلك الحالة النفسية التي سيستمدها الافراد من الاسواق الخارجية خاصة في ظل عدم اتضاح الرؤية الاستثمارية للسوق.

وأشار زكريا إلي أن الاسهم المتوسطة والصغيرة تعرضت لعمليات جني ارباح موسعة بجلسة أمس خاصة علي الاسهم التي حققت ارتفاعات كبيرة خلال الفترات الماضية، مستبعدا استمرار هذا التوجه خلال الجلسات القليلة المقبلة حيث يستهدف مؤشر السبعين مستوي مقاومة رئيسياً عند 825 نقطة.

تصدر سهم »المجموعة المصرية العقارية« ارتفاعات مؤشر »EGX70 « مضيفا لرصيده %10.7 ليصل الي مستوي سعري عند 61.22 جنيه، تلاه سهم »جي بي أوتو« مرتفعا بنسبة  %7.7مسجلا 27.99 جنيه فيما حقق سهم »المنصورة للدواجن« ارتفاعا قدره %6.8 ليصل الي مستوي 51.99 جنيه .

وعلي الجانب الأخر خسر سهم »الاسكندرية للزيوت المعدنية«  %8.8 من رصيده ليسجل 45.21 جنيه تلاه سهم »المصرية لتطوير صناعة البناء – ليفت سلاب« منخفضا بنسبة %6.2 لينهي تعاملات أمس عند مستوي سعري 25.50 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك