اقتصاد وأسواق

تراجع مخزون الذرة الأمريكى يرفع سعره

ارتفعت أسعار الذرة الأمريكى بعد إعلان الحكومة الأمريكية أن المعروض المحلى من المحصول أقل من التوقعات لهذا العام . قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن مخزون الذرة المحلى يقدر بـ 988 مليون بوشل، وهو أدنى مستوى له منذ ثمانى سنوات، مخالفة…

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسعار الذرة الأمريكى بعد إعلان الحكومة الأمريكية أن المعروض المحلى من المحصول أقل من التوقعات لهذا العام .

قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن مخزون الذرة المحلى يقدر بـ 988 مليون بوشل، وهو أدنى مستوى له منذ ثمانى سنوات، مخالفة لتوقعات المحللين التى كانت عند 1.12 مليار بوشل .

وعلى خلفية أسوأ موجة جفاف فى الولايات المتحدة منذ عقود، ارتفعت العقود الآجلة للذرة إلى مستوى قياسى خلال شهر أغسطس الماضى، وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن محصول الذرة لهذا العام سيكون الأصغر منذ ست سنوات، ورغم ارتفاع أسعار العقود الآجلة للذرة بحوالى 40 سنتاً خلال تعاملات يوم الجمعة الماضى لتصل إلى 7.5625 دولار للبوشل، فإنها لا تزال منخفضة بحوالى %10 عن الذروة التى سجلتها فى 21 أغسطس الماضى .

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية أيضاً إن مخزون فول الصويا سجل 169 مليون بوشل عند الأول من سبتمبر، وهو أعلى من متوسط توقعات المحللين عند 132 مليون بوشل .

وكان سعر العقود الآجلة لفول الصويا تسليم نوفمبر قد ارتفع خلال تعاملات يوم الجمعة الماضى بحوالى 30.25 سنت إلى 16 دولار للبوشل، إلا أنه لا يزال منخفضاً بحوالى %10 عن الذروة التى بلغها فى 4 سبتمبر عند 17.71 دولار للبوشل .

كما أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية أن مخزون البلاد من القمح وصل إلى 2.104 مليار بوشل، منخفضاً عن توقعات المحللين عند 2.281 مليار بوشل، وفى تعاملات الجمعة ارتفعت أسعار القمح فى بورصة شيكاغو بحوالى 47 سنتاً لتصل إلى 9.025 دولار للبوشل .

أما عن إنتاج محصول القمح لهذا العام فتقدره وزارة الزراعة الأمريكية عند 2.269 مليار بوشل، بارتفاع مليون بوشل عن توقعات المحللين .

شارك الخبر مع أصدقائك