أسواق عربية

تراجع عائدات القطاع السياحي التونسي بنسبة 55% خلال أربعة أشهر

وصل 301 سائح روسي إلى مطار بشمال شرق تونس

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت عائدات القطاع السياحي التونسي تراجعا بنسبة 55 بالمائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيانات رسمية للبنك المركزي التونسي.

وأظهرت هذه البيانات، التي نشرها البنك المركزي (الخميس)، أن حجم عائدات القطاع السياحي التونسي بلغ في نهاية أبريل الماضي 439.2 مليون دينار (162.66 مليون دولار)، مقابل 975.5 مليون دينار (361.29 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا  الأكاديمية العربية توقع اتفاقية تعاون مع المنطقة الحرة فى مصراته بليبيا

أوضاع القطاع السياحي التونسي

ويأتي الكشف عن هذه الأرقام، فيما تسعى السلطات الرسمية إلى محاولة إعادة تنشيط هذا القطاع، الذي تضرر كثيرا بسبب تداعيات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة السياحة التونسية أن طائرتين على متنهما 301 سائح روسي وصلتا اليوم إلى مطار النفيضة بشمال شرق تونس، وذلك في رسالة تُفيد بأن تونس على استعداد لاستقبال السياح على أمل إنجاح ما تبقى من الموسم السياحي للعام الجاري.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 606 إصابات جديدة بفيروس كورونا و32 وفاة

وكان مدير عام الديوان الوطني التونسي للسياحة محمد معز بلحسين، قد أعلن في وقت سابق أن وزارة السياحة وضعت استراتيجية لضمان انتعاشة النشاط السياحي تقوم على تنويع العرض السياحي ودفع الطلب على الصعيدين الداخلي والدولي، فضلا عن الترويج للاستثمار السياحي وضمان ديمومة القطاع.

ويمثل القطاع السياحي التونسي نحو 8% من الناتج المحلي الإجمالي، ويُعتبر مصدرا رئيسيا للنقد الأجنبي في البلاد.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 609 إصابات جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »