اقتصاد وأسواق

تراجع صادرات المواد العازلة بنسبة 18% من يناير إلى سبتمبر 2019

بقيمة 23 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات المواد العازلة خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر من العام الحالي 2019، تراجعًا بنسبة تقدر بحوالي 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري.

وقال المجلس في أحدث تقريرًا له إن صادرات المواد العازلة سجلت حوالي 23 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر الماضي، والتي تعادل حوالي 388 مليون جنيه مصري.

وأضاف التقرير الصادر أن صادرات المواد العازلة خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018 سجلت حوالي 28 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 494 مليون جنيه، وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار خلال تلك الفترة.

وبلغت صادرات المواد العازلة، خلال شهر سبتمبر الماضي، قيمة 51 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 3.1 مليون دولار، وفقًا لأحدث تقارير المجلس التصديري لمواد البناء، والذي أكد فيه أن إجمالي صادرات المواد العازلة، خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2018، بلغ نحو 2.7 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 50 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

وأكد المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك زيادة في صادرات المواد العازلة خلال الشهر المذكور من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 11%.

وسجلت صادرات تلك المواد، خلال أغسطس من  العام الحالي 2019، 3 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 50 مليون جنيه تقريبًا، وفق المجلس التصديري لمواد البناء.

ولفت التقرير الصادر إلى أن حجم الصادرات خلال أغسطس من  العام الماضي 2018 سجل حوالي 41 مليون جنيه والتي تعادل مليوني دولار تقريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »