اقتصاد وأسواق

تراجع صادرات المواد العازلة بنسبة 12% في الفترة من يناير إلى يوليو (جراف)

لتصل إلى 12 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات المواد العازلة الفترة من بداية يناير إلى يوليو من العام الحالي تراجعًا بنسبة 12% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، وبلغت قيمة صادرات المواد العازلة خلال الفترة المذكورة بقيمة 199 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 12 مليون دولار، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

ولفت التقرير، الذي حصلت المال على نسخة منه، إلى أن حجم الصادرات خلال الفترة المذكورة من العام الماضي سجلت حوالي 276 مليون جنيه، والتي تقدر بقيمة 16 مليون دولار.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 22 أكتوبر 2020 فى مصر

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات المواد العازلة إلى نيجيريا سجلت حوالي 27.6 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 1.7 مليون دولار، بتراجع 26% على الفترة المقابلة من العام الماضي، والتي سجلت فيه 40 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 2.3 مليون دولار في تلك الفترة.

وأكد التقرير أن كينيا استوردت من مصر مواد عازلة بقيمة 22 مليون جنيه والتي تعادل حوالي 1.3 مليون دولار، بينما بلغت خلال نفس الفترة من العام الماضي 1.3 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 23 مليون جنيه، ليصل إجمالي التراجع خلال الفترة المذكورة من العام الحالي إلى حوالي 6٪.

اقرأ أيضا  أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 21-10-2020

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن مصر صدّرت إلى ليبيا مواد عازلة بقيمة 18.9 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 1.1مليون دولار، مقابل 1.12 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 19.9 مليون جنيه ، بتراجع بلغت نسبته حوالي بتراجع 5:%.

جراف يوضح أكثر عشر دول استيرادًا للمواد العازلة خلال سبع شهور

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »