عقـــارات

تراجع صادرات الصناعات المعدنية إلى 5.1 مليار جنيه خلال مايو

بلغت صادرات الصناعات المعدنية خلال شهر مايو الماضي قيمة 302 مليار دولار، والتي تعادل 5.1 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت صادرات قطاعات الصناعات المعدنية تراجعًا بنسبة 16%، خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018، وذلك وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء.


وبلغت صادرات الصناعات المعدنية خلال شهر مايو الماضي قيمة 302 مليار دولار، والتي تعادل 5.1 مليار جنيه، في حين سجلت تلك الصادر خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 343 مليون دولار أي ما يزيد عن 6.1 مليار جنيه.

وبلغت صادرات الحديد خلال شهر مايو الماضي، قيمة 84 مليون دولار ما يعادل 1.4 مليار جنيه، مقابل 71 مليون دولار “1.2 مليار جنيه” خلال نفس الشهر من العام الماضي 2018، وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف التقرير أن الزيادة في صادرات الحديد خلال شهر مايو 2019 بلغت نسبتها 18%.

وبلغت صادرات الألومنيوم خلال شهر مايو الماضي، 50 مليون دولار، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، والذي أوضح أن حجم الصادرات بالجنيه المصري بلغ 858 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن حجم صادرات الألومنيوم خلال شهر مايو من العام الماضي سجل 72 مليون دولار بما يعادل 1.28 مليار جنيه، خلال الشهر المذكور وبلغت نسبة التراجع 33%.

وانخفضت صادرات الأحجار الكريمة خلال شهر مايو الماضي بنسبة 26%، وفق التقرير الصادر عن  المجلس التصديري لمواد البناء، وسجل إجمالي صادرات تلك الأحجار 122 مليون جنيه، ما يعادل ملياري جنيه تقريبًا.

وأكد التقرير الصادر أن إجمالي الصادرات من الأحجار الكريمة خلال الشهر المذكور من العام الماضي 2018 سجل حوالي 158 مليون دولار، ما يعادل 2.8 مليار جنيه تقريبًا.

وشهدت صادرات أدوات المائدة وعدد القطع انخفاضا بنسبة 45% خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018.

وأوضح التقرير أن صادرات أدوات المائدة خلال شهر مايو بلغت 4 ملايين دولار ما يعادل 63 مليون جنيه.

في حين سجلت صادرات أصناف متنوعة من المعادن العادية قيمة  مليون جنيه خلال شهر مايو بينما بلغت 640 ألف جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضح تقرير المجلس أن نسبة الزيادة في تلك الأصناف شهدت ارتفاعا بنسبة 94%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »