عقـــارات

تراجع صادرات السيراميك بنسبة 35% خلال 2020 (جراف)

إجمالي الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي بلغت حوالي 55 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 975 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت صادرات السيراميك  خلال الفترة من بداية  يناير إلى نهاية أبريل من العام الحالي 2020 بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لأحدث تقارير المجلس التصديري لمواد البناء والذي قال فيه إن حجم صادرات السيراميك خلال الفترة المذكورة من العام الحالي تقدر بحوالي 36 مليون دولار.

ولفت التقرير الذي حصلت “المال” على نسخة منه إلى أن إجمالي الصادرات بالجنيه المصري خلال الفترة المذكورة من العام الحالي سجل حوالي 567 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  تعرف على حجم صادرات السيراميك خلال الست سنوات الماضية (جراف)

وأوضح التقرير أن إجمالي الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي بلغت حوالي 55 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 975 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن ليبيا احتلت المرتبة الأولى لأكثر الدول استيرادًا للسيراميك من مصر خلال الفترة المذكورة من العام الحالي بقيمة 11 مليون دولار والتي تعادل حوالي 175 مليون جنيه بتراجع بلغ حوالي 43% عن المدة المقابلة لها من العام الماضي.

اقرأ أيضا  انهيار جزئي بعقار بأسيوط.. وإنقاذ طفلين من تحت الأنقاض

وأكد المجلس أن حجم الصادرات المصرية إلى ليبيا خلال الفترة المذكورة من العام الماضي بلغ حوالي 19.3 مليون دولار والتي تعادل حوالي 340 مليون  جنيه.

وأشار إلى أن اليمن جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 6.2 مليون دولار والتي تعادل حوالي 98 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة من 2020 مقابل 5.9 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي بتراجع بلغ 4%.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز 6 أكتوبر : استكمال أعمال تطوير طريق الواحات وتشطيب الكوبري رقم 2

جراف يوضح أكثر عشر دول إستيرادًا للسيراميك


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »