بورصة وشركات

تراجع النمو ينعش توقعات صعود الاستحواذات والاندماجات بين شركات التبغ الأمريكية

أيمن عزام: ارتفعت أسهم شركة لوريلارد المختصة بتصنيع سجائر ماركة نيوبورت بنسبة 8% خلال الأسبوع الماضي بدعم من التكهنات التي رجحت إقبال شركة رينولدز أمريكان المصنعة لماركة كامل على التقدم بعرض لشراء شركة لوريلارد. وعلى الرغم من أن الشركتين لم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

ارتفعت أسهم شركة لوريلارد المختصة بتصنيع سجائر ماركة نيوبورت بنسبة 8% خلال الأسبوع الماضي بدعم من التكهنات التي رجحت إقبال شركة رينولدز أمريكان المصنعة لماركة كامل على التقدم بعرض لشراء شركة لوريلارد. وعلى الرغم من أن الشركتين لم تؤكدا إبرام الصفقة من عدمه لكن شركة ستايفل فاينانشال البحثية قد أكدت أن الشركتين اللتين تحتلان المرتبة الثاني والثالثة من حيث المبيعات في الولايات المتحدة ستتوصلان إلى اتفاق في نهاية المطاف وأن انتعاش مبيعات ماركة نيوبورت سيسهم في زيادة الحصة السوقية لشركة رينولدز.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن الأمريكيين قد خفضوا إنفاقهم على التبغ بنسبة 15% منذ إبرام صفقة استحواذ شركة التريا جروب مالكة ماركة مارلبورو على شركة يو اس تي نظير 10 مليارات دولار.

وقال جيرسي سيتي، الخبير الاستراتيجي لدى شركة صن امريكا لإدارة الأصول، إن استمرار تراجع معدلات نمو شركات التبغ سيؤدي إلى انتعاش صفقات الاستحواذات والاندماجات خلال الفترة القادمة، خصوصا في ظل توفر احتياطيات كبيرة من السيولة لدى هذه الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »