تراجع السياحة يهبط بمبيعات الملابس الجاهزة

تراجع السياحة يهبط بمبيعات الملابس الجاهزة
جريدة المال

المال - خاص

5:15 م, الثلاثاء, 12 فبراير 13

الصاوى أحمد

أكد عدد من صناع وتجار الملابس الجاهزة، أن تراجع معدلات السياحة العربية والأجنبية الوافدة إلى مصر، أثر سلبيًا بشكل كبير، وأدى إلى تراجع مبيعات القطاع.

 

كانت الوفود السياحية العربية والأجنبية إلى مدن شرم الشيخ والبحر الأحمر والغردقة والأقصر، قد شهدت تراجعًا ملحوظًا، متأثرة باضطراب الوضع السياسى بمصر.

فى هذا الإطار أكد يحيى زنانيرى، رئيس جمعية منتجى ومصنعى الملابس الجاهزة «إيتاج» أن هناك ركودًا فى مبيعات الملابس الجاهزة، بعد تراجع السياحة بنسبة %50 خلال الموسم السياحى الحالى، نتيجة استمرار أعمال العنف فى البلاد، التى اندلعت خلال الفترة الماضية، واستمرار سيناريو إراقة الدماء فى العديد من المدن والمحافظات المصرية.

وأضاف زنانيرى أن انخفاض السياحة فى شرم الشيخ والغردقة والأقصر أدى إلى تراجع مبيعات الملابس الجاهزة، مشيرًا إلى الانخفاض الذى سجلته الإشغالات الفندقية فى هذه المدن إلى نحو غير مسبوق خلال ذروة الموسم الشتوى الحالى.

فى حين أوضح أحمد شعراوى، رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن مبيعات ملابس السائحين العرب والأجانب من المتوقع أن تشهد تراجعًا بعد تراجع الحركة السياحية حاليًا إلى معدلات ضعيفة جدًا فى بعض المناطق الشاطئية مثل الغردقة وشرم الشيخ وغيرهما من المدن السياحية والشاطئية.

وأضاف شعراوى أن تراجع معدلات السياحة الأجنبية والعربية يساهم فى تعظيم الركود الذى تشهده الصناعة المصرية منذ فترة.

جريدة المال

المال - خاص

5:15 م, الثلاثاء, 12 فبراير 13