بورصة وشركات

تراجع الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى لها ببداية التداولات

وكالات : تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم، من أعلى مستوى وصلت له في شهرين خلال تداولاتها بالأمس، بعد اتخاذ البنك المركزي الأوروبي قراراً غير متوقع بتخفيض سعر الفائدة على الودائع.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات :


تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم، من أعلى مستوى وصلت له في شهرين خلال تداولاتها بالأمس، بعد اتخاذ البنك المركزي الأوروبي قراراً غير متوقع بتخفيض سعر الفائدة على الودائع.

انخفض مؤشر “يورو ستوكس 600” في مستهل تعاملاته بنسبة 0.1% عند مستوى 348.43 نقطة، وذلك في الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعد أن وصل أمس إلى 349 نقطة وهو الأعلى منذ الثالث من يوليو.

وتراجع مؤشر المملكة المتحدة “فوتسي 100” بنسبة 0.11% عند 6871 نقطة، كما انخفض مؤشر “داكس” في ألمانيا بنسبة 0.15% عند مستوى 9710 نقطة، وانخفض أيضاً مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 0.11% عند مستوى 4490 نقطة.

واتخذ البنك المركزي الأوروبي أمس قرارا بخفض الفائدة على الودائع الرئيسية وذلك للمرة الثانية في أربعة أشهر، وجاءت تلك الخطوة مخالفة للتوقعات، إلا إن المخاوف من التضخم والانكماش فرضت نفسها على قرارات البنك.

ومن المنتظر أن يتم الاعلان اليوم عن التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة والذي من المتوقع أن يظهر زيادة عدد الوظائف بنحو 230 ألف وظيفة جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك