اقتصاد وأسواق

تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم وعيار 21 يسجل 861 جنيها

الشعبة : سعر الذهب في مصر الان هو الانسب للشراء والاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

عاودت أسعار الذهب في مصر الآن تراجعها اليوم 14-8-2020 بشكل طفيف خلال التعاملات الصباحية بسوق الصاغة ، على خلفية هبوط سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن صباح اليوم.

وانخفض الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا وانتشارا بنحو 5 جنيهات حتي الآن في السوق المحلية وسط سلسلة من تراجع سعر الذهب في مصر ، ليسجل نحو 861 جنيها، مقارنة بنحو 866 جنيها خلال تعاملات أمس المسائية فى سوق الصاغة غير شامل المصنعية.

سعر الذهب فى مصر الأن
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 983 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 861 جنيها.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد في مصر اليوم.. و«المراكبي للصلب» ترفع الطن 450 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 734 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6888 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1949 دولارًا

الصاغة : جنى الأرباح عالميا ساهم فى انهيار سعر الذهب بمصر

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة وأحد تجار الذهب ، فى تصريحات، لـ«المال» أن أسعار الذهب في مصر تشهد تذبذبا بقوة خلال تعاملات الأسبوع الجاري صعودا وهبوطا مع صعود في سعر الدولار عالميا وتراجعه محليا.

أسعار الذهب فى مصر
سعر الذهب في مصر

وأضاف أن سعر الذهب في مصر قد يشهد صعودا مجددا ولكن على استحياء نظرا لانتهاء عمليات جني الأرباح عالميا، كما أن استمرار جائحة كورونا يدعم الاستثمار بالذهب باعتباره ملاذا آمنا ، موضحا أن هناك نشاطا في حركة المبيعات ولكنها مازالت ضعيفة وأن البعض منتظر هبوط أكبر من ذلك لكنه قد لا يحدث لأنه صعب توقع أسعار الذهب.

اقرأ أيضا  الزراعة : تكويد 2000 مزرعة رمان وتأهيلها للتصدير

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب فى مصر

سعر الذهب اليوم الجمعة يهبط بنحو 2% عالميا

وتراجع الدولار 0.2 % أمام منافسيه، في أدنى مستوى له خلال نحو أسبوع، معززا جاذبية الذهب لحملة العملات الأخرى، في الوقت الذي يستمر فيه مأزق عدم الاتفاق على تحفيز جديد للاقتصاد الأمريكي.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب العالمية تتراجع بفعل توقعات الفيدرالى الأمريكى للانتعاش الاقتصادى

وكان سعر الذهب قفز بما يصل إلى 2.5 % يوم الخميس، منتعشا من أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع الذي سجله الجلسة السابقة، وذلك مع تراجع الدولار وبعد بيانات أظهرت تعافيا بطيئا لسوق العمل الأمريكية مما سلط الضوء على الثمن الاقتصادي لجائحة كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »