بورصة وشركات

تراجع أرباح ميتلايف للتأمين بسبب أزمة أوكرانيا

إعداد-خالد بدر الدين

أعلنت "ميتلايف" أكبر شركة تأمين على الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية إنها تتوقع تراجع أرباحها هذا العام بسبب التوترات السياسية العنيفة بين روسيا وأوكرانيا حيث تملك فى هذين البلدين استثمارات تقدر بحوالى 914 مليون دولار معظمها فى روسيا .

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد-خالد بدر الدين

أعلنت “ميتلايف” أكبر شركة تأمين على الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية إنها تتوقع تراجع أرباحها هذا العام بسبب التوترات السياسية العنيفة بين روسيا وأوكرانيا حيث تملك فى هذين البلدين استثمارات تقدر بحوالى 914 مليون دولار معظمها فى روسيا .

وذكرت وكالة بلومبرج أن العقوبات الأمريكية والأوربية التى تمنع روسيا من التعامل فى الأسواق العالمية, وتهدد بانتقام روسيا درجة أنها حشدت قواتها على حدود أوكرانيا تمهيدا لغزوها, ربما تؤدى إلى ضياع استثمارات شركة “ميتلايف” التى تتكون من ديون سيادية محلية وسندات شركات فى روسيا وأوكرانيا .

وكانت ميتلايف التى تقدر محفظتها بأكثر من 505 مليار دولار توسعت خارج السوق الأمريكية  عندما اشترت شركة “أميريكان لايف انشورانس” للتأمين على الحياة بحوالي 16 مليار دولار فى عام 2010.

ولكن شركة “ميتلايف” تعاني أيضا من الاضطرابات المالية التي تنتشر فى الأسواق الخارجية الأخرى مثل الأرجنتين التى أعلنت الشهر الماضي عن عجزها عن سداد فوائد ديونها والتى تملك فيها ميتلايف أصول بحوالى 652 مليون دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك