بورصة وشركات

تراجع أرباح «مستشفى كليوباترا» إلى 265 مليون جنيه في 2019

مستشفى كليوباترا تفصح عن نتائج أعمالها السنوية وتعلق عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت نتائج أعمال شركة مستشفي كليوباترا تراجع صافى أرباحها إلى 265.3 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2019، مقارنة بصافى ربح قدره 315.1 مليون جنيه خلال 2018.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة الأحد ارتفاع الإيرادات السنوية إلى 1.8 مليار جنيه خلال عام 2019 بزيادة 23% عن العام السابق.

وأظهرت نتائج أعمال سابقة  للمستشفى تراجع صافى أرباحها إلى 170 مليون جنيه تقريبا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2019، مقارنة بصافى ربح قدره 225 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

مستشفى كليوباترا تجري مفاوضات للاستحواذ على «ألاميدا»

ونجحت كليوباترا فى دمج مستشفى الكاتب خلال الربع الأخير من 2019 وضمها إلى مستشفيات المجموعة، كما نجحت فى ضم مستشفى كوينز للولادة خلال الربع الأول من العام الماضى.

اقرأ أيضا  أحدها سجل 169%.. 5 أسهم تقتنص أعلى ارتفاعات بالبورصة المصرية اليوم (جراف)

ودخلت الشركة فى وقت سابق فى مفاوضات للاستحواذ على شركة «ألاميدا الطبية» – مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى.

وقالت مصادر لـ«المال» إن الكيانين متساويان تقريبًا فى القيمة، نظرًا لأن تقييم «ألاميدا» سيقارب 10 مليارات جنيه، وهى القيمة السوقية نفسها لمجموعة كليوباترا فى البورصة.

وأضافت المصادر أن شركة «كليوباترا» ستسدد 50% نقدًا، والباقى فى صورة أسهم يتملكها مساهمو «ألاميدا»، المتمثلون فى الدكتور فهد خاطر ومجموعة KBBO الإماراتية، الذين يمتلكونها مناصفة.

وأعلنت مستشفي كليوباترا فى نوفمبر الماضى عن دخولها فى مرحلة مفاوضات مبدئية للاستحواذ على فرصة استثمارية جديدة بالقطاع الطبى فى مصر.

ولم تذكر الشركة ساعتها اسم الشركة أو المستشفى محل التفاوض، لكنها فوضت رئيس مجلس الإدارة فى التفاوض والتوقيع، على عقد شراء الأسهم.

اقرأ أيضا  «جلاكسو سميثكلاين» تدعو عموميتها لمناقشة بيع أصول الرعاية الصحية

وقالت الشركة إن عقد الشراء لن يدخل حيز النفاذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على إبرامه.

كما اشترطت الشركة تنفيذ عدة شروط منها الحصول على نتائج مرضية بشأن الفحص النافى للجهالة المالى والضريبى والقانوني والفني.

كما أشارت إلى أن طريقة سداد ثمن الصفقة ستتم عن طريق إصدار سندات دين لصالح المساهمين المالكين للشركة محل التفاوض، كل حسب نسبة مساهمته في الشركة.

ومن المقرر تسوية وسداد ذلك الدين عن طريق إصدار أسهم جديدة فى شركة مستشفى كليوباترا بقيمة الأسهم المبيعة، اللتي تخصص لصالح المساهمين المذكورين للاكتتاب بموجبها فى زيادة رأس المال بالقيمة العادلة.

ولفتت الشركة إلى أن سند الدين غير قابل للتحويل النقدي سداد ثمن الصفقة وسيتم استخدامه فقط فى زيادة رأسمال شركة كليوباترا.

اقرأ أيضا  الهبوط يخيم على وثائق «صناديق الاستثمار» بتعاملات الأسبوع الماضى

كيلوباترا تستعد للاستحواذ على مجموعة لها فروع بدولة عربية

فى نفس السياق، وافق مجلس إدارة كليوباترا فى نوفمبر الماضى على الاستحواذ على مجموعة طبية تمتلك مجموعة مستشفيات فى إحدى الدول العربية.

وقالت الشركة إن هذا الاستحواذ يأتى فى إطار الخطة الاستراتيجية للتوسع داخل مصر وخارجها، ولم يذكر الإفصاح اسم الشركة محل الاستحواذ.

وفوضت مستشفى كليوباترا نبيل وليد محمد زكى القمحاوى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة فى التفاوض والتوقيع على عقد شراء الأسهم .

وقالت إن عقد الشراء لن يدخل حيز النفاذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على إبرامه.

كما وافق المجلس على تعيين مستشار مالى مستقل لإعداد تقارير القيمة العادلة لسعر سهم كل صفقة منفردا وعرضها على مجلس الإدارة للاعتماد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »