"تذكرة" تبدأ حجز مقاعد أتوبيسات السوبر جيت.. بعد العيد

سمية كمال تعتزم شركة «تذكرة»، لحجز الرحلات أون لاين، طرح تطبيقها على هواتف «الآندرويد»، و«الآيفون» بعد عيد الفطر. قال على الدين أدهم، مدير تطوير الأعمال بالشركة، إن «تذكرة» تساعد المسافرين على حجز تذاكر الأتوبيسات والسوبر جيت، عبر اختيار موعد الرحلة

"تذكرة" تبدأ حجز مقاعد أتوبيسات السوبر جيت.. بعد العيد
جريدة المال

المال - خاص

1:45 م, الأثنين, 4 يونيو 18

سمية كمال

تعتزم شركة «تذكرة»، لحجز الرحلات أون لاين، طرح تطبيقها على هواتف «الآندرويد»، و«الآيفون» بعد عيد الفطر.

قال على الدين أدهم، مدير تطوير الأعمال بالشركة، إن «تذكرة» تساعد المسافرين على حجز تذاكر الأتوبيسات والسوبر جيت، عبر اختيار موعد الرحلة والمقعد المناسب، ودفع رسوم الخدمة باستخدام طريقتين الأولى البطاقات الائتمانية، أو نقدا بواسطة أى مزود لحلول الدفع الإلكترونى.

أوضح أدهم لـ«المال»، أن الشركة تدرس التعاقد مع هيئة السكة الحديد، لتوفير خدمات اكثر تنوعا للمستخدم، من خلال إتاحة الحرية للمستخدم على سبيل المثال من السفر عبر السوبر جيت، والعودة بأى وسيلة مواصلات أخرى.

أضاف أن رأسمال الشركة يبلغ مليون جنيه، وتساهم شركة فورى لحلول المدفوعات الإلكترونية فى هيكل ملكيتها بحصة أقلية غير مؤثرة، وتخطط تذكرة للحصول على تمويلات جديدة، وزيادة عدد فريق العمل، وتنفيذ توسعات مستقبلية.

علمت «المال» أن نسبة مساهمة فورى فى رأسمال تذكرة تصل إلى %20، وتخطط الأولى للربط معها إلكترونيا فى خدمات حجز تذاكر السينما، وحفلات الأوبرا، على محفظة تحويل الأموال التى تقوم بإدارتها بالتعاون مع بنوك حكومية وخاصة.

قال باسم عياد، المدير التقنى بالشركة، إن الأبليكشن يتيح للمستخدم الحجز، عبر 3 مراحل، هى اختيار المدينة والمقصد والتاريخ، وعدد المقاعد، واختيار الباص، وطريقة الدفع.

أضاف عياد، أن الشركة انتهت من تطبيق النظام الإلكترونى الخاص بها فى شركات شرق، وغرب الدلتا، والصعيد، ضمن خطتها التوسعية لتغطية محافظات الجمهورية مثل جنوب سيناء، ودهب، وشرم الشيخ، والطور، ورأس صدر، ونويبع، وبورسعيد، عبر وسائل نقل مختلفة توفر أكبر مستوى من الراحة للمستخدمين.

ألمح أن «تذكرة» توفر خدمة استرداد قيمة حجز الرحلة، ويمكن للمستخدم الحصول على مبلغ الرحلة حسب قوانين الاسترجاع الخاصة بكل شركة تتعاقد معاها «تذكرة».

أشار إلى أن تذكرة تخطط لإضافة أنشطة جديدة خلال العام المقبل، منها خدمات الشحن، التى تتناسب مع احتياجات السوق المصرية، مبينا أن الشركة بدأت عملها فى 2017.

يذكر أن «الباصيت» و«المينى باص» من أبرز الشركات العاملة فى مجال تطبيقات النقل الجماعى عبر المحمول، وتوفر الأولى خدمة حجز سيارات ميكروباص مكيف عبر أجهزة الآندرويد «بالتعاون مع شركات سياحة منها أبوالهول، من خلال 4 باقات للاشتراك الشهرى بالخدمة، هى 150، و200، و300، و500 جنيه، مع إتاحة خدمة الدفع نقدا للسائق.

أما شركة «المينى باص« بدأت عملها فى أبريل 2016، من خلال التعاقد مع شركات سياحة لإتاحة سيارات مكيفة، لنقل مجموعات من الأفراد إلى مناطق بعينها، وتحصيل قيمة الاشتراك مرة واحدة شهريا من العميل، التى تتفاوت من قيمتها حسب المسافة، فعلى سبيل المثال يقوم العميل بدفع 640 جنيهًا شهريا، للاشتراك بخط حدائق الأهرام – مصر الجديدة، ذهاباً وعودة، و630 جنيهًا لخط الهرم – مدينة نصر.

جريدة المال

المال - خاص

1:45 م, الأثنين, 4 يونيو 18