تأميـــن

تذبذب الأقساط المحصلة في تأمين الممتلكات خلال 5 شهور «إنفوجراف»

من المعروف ان عدد شركات تأمين الممتلكات العاملة في السوق المصرية، تصل الي 23 شركة ، منها شركة واحدة تابعة لقطاع الأعمال العام، ممثلة في مصر للتأمين، مقابل 22 شركة جميعهم يتبع القطاع الخاص

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت الأقساط المحصلة في تأمين الممتلكات والمسئوليات، تذبذبًا ملحوظًا خلال الخمس شهور الأولي من العام الجاري 2019 ، في الفترة من يناير حتي مايو الماضي.

ووفقًا للتقارير الشهرية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي الأقساط المحصلة في شركات تأمين الممتلكات ، 1414.7 مليون جنيه في يناير الماضي، وتراجعت بقيمة 257.7 مليون جنيه في فبراير ، لتصل الي 1157 مليون جنيه، بتراجع نسبته 18.3%.

عدد شركات تأمين الممتلكات في مصر

ومن المعروف ان عدد شركات تأمين الممتلكات العاملة في السوق المصرية، تصل الي 23 شركة ، منها شركة واحدة تابعة لقطاع الأعمال العام، ممثلة في مصر للتأمين، مقابل 22 شركة جميعهم يتبع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا  «الخليجية الكندية» تفصح عن ارتفاع حصة مساهم أعلى من 5%

20.7% زيادة في أقساط الممتلكات خلال مارس الماضي

وفي مارس، شهدت الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات زيادة نسبية بلغت 240 مليون جنيه، لتصل الي 1397 مليون جنيه، بنمو نسبته 20.7%، وتراجع مؤشر الأقساط المحصلة مجددًا في أبريل ليصل الي 1106.6 مليون جنيه ، بتراجع قيمته 290.4 مليون جنيه، بنسبة تراجع بلغت 20.8% .

اقرأ أيضا  قطار أقساط التأمين المحصلة يمر بسلام ويتجاوز مطب "كورونا" (جراف)
تأمين

وشهد مؤشر الأقساط المحصلة في تأمين الممتلكات والمسئوليات زيادة في مايو الماضي، ليصل الإجمالي إلي 1607 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 45.2% بقيمة 500.4 مليون جنيه.

ومن المعروف أن التأمين على الممتلكات هو واحد من أنواع التأمين التى تساعد على حماية ممتلكات الأفراد من الأخطار المتوقع حدوثها سواء الحريق أو السرقة وغيرها ، وترجع أهمية وثيقة تأمين الممتلكات في أنها تمنحك تغطية تأمينية على ممتلكاتك ضد الأخطار التي قد تلحق بها نتيجة لوقوع حوادث طبيعية أو بشرية مثل الحريق، أو السرقة، أو الأضرار الناتجة عن تغيرات المناخ وغيرها.

اقرأ أيضا  كورونا ترفع خسائر اكتتاب التأمين البحري الداخلي

وينقسم تأمين الممتلكات إلى ثلاث أنواع هي ، المباني، ويقصد بها هيكل العقار وكل شيء مرفق به ، بالإضافة الي الآلات والمحتويات الأخرى، ويقصد بها كل المقتنيات ما عدا المخزون الذي قد يكون داخل ‏العقار أو المخازن ، وأخيرًا ، المخزون، ويقصد به جميع الممتلكات التي تكون للمؤمن له أو في عهدته.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »