طاقة

تذبذب أسعار البترول عالميًا.. والوسيط الأمريكى يلامس 70 دولارا للبرميل

تباين أداء مؤشرى أسعار البترول العالمية الخامين القياسيين اليوم الثلاثاء

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار البترول تباينًا فى أسواق النفط العالمية اليوم الثلاثاء لتحوم قرب أعلى مستوى في 13 شهرا على خلفية طقس بارد مفاجئ تسبب في إغلاق الآبار في تكساس، أكبر ولاية منتجة للخام في الولايات المتحدة، بينما أدت صفقة بشأن الأجور في النرويج إلى تجنب تعطل للإمدادات في أوروبا مما كبح مكاسب المتعاملين، بحسب وكالة رويترز.

تباين أداء مؤشرى أسعار البترول العالمية الخامين القياسيين

وتباين أداء مؤشرى أسعار البترول العالمية الخامين القياسيين اليوم الثلاثاء.

ارتفعت أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا

وارتفعت أسعار البترول فى العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا، أو ما يعادل 0.7 %، لتصل إلى 69.88 دولار للبرميل، بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ أوائل يناير 2020.

اقرأ أيضا  رويترز: التزام أوبك وحلفائها باتفاق تقليص إنتاج النفط ارتفع إلى 122% في ديسمبر

هبطت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت 7 سنتات

وهبطت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت 7 سنتات، أو ما يعادل 0.1 %، إلى 63.23 دولار للبرميل بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ يناير  2020 في الجلسة السابقة.

وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة أمس الإثنين بسبب عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة.

ومع إعلان جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران أنها شنت هجمات على السعودية، ارتفعت أسعار البترول ، مما أثار مخاوف متعلقة بالإمدادات في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

تلقت أسعار البترول الدعم أيضا من تفاؤل مدفوع باللقاح المضاد لفيروس كورونا

وتلقت أسعار البترول الدعم أيضا من تفاؤل مدفوع باللقاح المضاد لفيروس كورونا إزاء تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد-19.

اقرأ أيضا  أسعار النفط العالمية تتراجع الخميس عن أعلى مستوى منذ 2014.. ومخاوف الإمدادات تحد من الخسائر

تسبب الطقس البارد في الولايات المتحدة في تعطل آبار ومصافي النفط في تكساس

وتسبب الطقس البارد في الولايات المتحدة في تعطل آبار ومصافي النفط في تكساس أمس الإثنين وفرض قيودا على مشغلي خطوط أنابيب الخام والغاز الطبيعي، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن نحو أربعة ملايين منزل وشركة.

وتنتج تكساس تقريبا 4.6 مليون برميل من النفط يوميا، ويوجد بها 31 مصفاة، وهو أكبر عدد في ولاية أمريكية واحدة، ومنها بعض من أكبر المصافي في البلاد، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي الشرق الأوسط، قال التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين في اليمن في ساعة مبكرة من صباح أمس إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

اقرأ أيضا  سعر النفط يهبط عالميا من ذروة 7 سنوات التى بلغها خلال الأسبوع الحالى

وأدرجت منظمة الصحة العالمية أمس اللقاح المضاد لكوفيد-19 الذي طورته شركة أسترا زينيكا وجامعة أكسفورد ضمن قائمتها للقاحات الاستخدام الطارئ، مما يوسع نطاق الحصول على هذا اللقاح الرخيص نسبيا لدى الدول النامية.

قفزت صادرات غازبروم الروسية 36.5 %

على صعيد آخر، قال عملاق الغاز الروسي غازبروم أمس الإثنين إن صادراته من الغاز الطبيعي إلى خارج الاتحاد السوفيتي السابق قفزت 36.5 % على أساس سنوي إلى 27.5 مليار متر مكعب في الفترة من أول يناير إلى الخامس عشر من فبراير.

وارتفع إنتاج الشركة في تلك الفترة 6.9 % إلى 70 مليار متر مكعب.

وقالت غازبروم أيضا إن صادراتها من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، بما يشمل تركيا، في 2020 تراجعت إلى 177.32 مليار متر مكعب من 192.56 مليار متر مكعب في 2019 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »