استثمار

تدشين مصنع لاعادة تدوير المخلفات فى المنيا يناير 2020

وزيرة البيئة: كلنا شركاء فى المحافظة على البيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

احمد الدسوقى وعصام عميرة

أعلنت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة البدء فى تدشين مصنع جديد لإعادة تدوير المخلفات الصلبة مطلع يناير 2020 بمحافظة المنيا بتكلفة تصل الى ٧٠ مليون جنيه بالتعاون مع دولة ايطاليا.

واكدت الوزيرة خلال كلمتها بحفل توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الطاقة الحيوية وبنك الكويت الوطنى مصر أن المرأة هى المسؤولة الاولى عن ترشيد الموارد.

وكانت وزيرة البيئة قد قالت في وقت سابق، إن المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا تعتمد على توفير التكنولوجيا والدعم الفني لمنظومة المخلفات الصلبة في المنيا وزيادة قدرتها وذلك عن طريق الخطة الشاملة لتطوير ودعم المنظومة التي أعدها جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

اقرأ أيضا  السيسي يوافق على التعديل الخامس لمنحة مساعدة أمريكية لمبادرة التعليم العالي

واكدت الوزيرة ان مصر تسعى للربط بين البعد الدولى والمحلى لحل مشكلات البيئة.

وتستعد وزارة البيئة لبدء تنفيذ مشروع لإنشاء ٦٠ وحدة لإنتاج البيوجاز المنزلي في محافظة المنيا لتحقيق اقصي استفادة من الكوادر وإعادة تدويرها.

ويعد البيوجاز عبارة عن غاز ليس لة لون أو رائحة ودرجة كثافتة أقل من الهواء ، ويتم الاعتماد عليه في مجالات مختلفة منها الطهي والإضاءة والتدفئة وتشغيل المحركات وماكينات ري الأراضي الزراعية ومولدات الكهرباء.

اقرأ أيضا  بعد تعيين رامي جلال عضوًا بمجلس الشيوخ.. محمد العقبي مستشارًا لوزير التخطيط لشئون الإعلام

وقالت الدكتورة ناهد يوسف المدير التنفيذي لجهاز المخلفات ونائب رئيس مؤسسة الطاقة الحيوية، أن المشروع يهدف الي الترويج لوحدات البيوجاز وانتشارها في قري محافظة المنيا لتحقيق عائد اقتصادي وإنتاج الأسمدة العضوية.

أضافت أن المشروع يأتي ضمن مبادرة الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة، منوها أن المبادرة تاني بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبنك الكويت الوطني والسفارة الكندية بالقاهرة.

اقرأ أيضا  «تضم ربط كهربائي وصحة».. مدبولي يوجه بإنهاء قائمة المشروعات المقترحة بين مصر والأردن والعراق

وكانت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد قد وقعت مذكرة تفاهم بين مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة وبنك الكويت الوطني ومنظمة العمل الدولية، للتعاون في مجال بناء وحدات بيوجاز منزلية بمحافظة المنيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »