سيــارات

تدرس تصدير سيارات النقل إلي‮ ‬3‮ ‬دول في شمال أفريقيا

يوسف مجدي   كشف مصدر مسئول بمصنع »جنرال موتورز« الوكيل والمصنع للعلامة التجارية الأمريكية »شيفروليه«، عن ارتفاع مبيعات سيارات النقل خلال العام الماضي بنسبة %30 مقارنة بمبيعات 2009.   وقال المصدر لـ»المال«، إن السوق لديها القدرة علي استيعاب حجم أكبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدي
 
كشف مصدر مسئول بمصنع »جنرال موتورز« الوكيل والمصنع للعلامة التجارية الأمريكية »شيفروليه«، عن ارتفاع مبيعات سيارات النقل خلال العام الماضي بنسبة %30 مقارنة بمبيعات 2009.

 
وقال المصدر لـ»المال«، إن السوق لديها القدرة علي استيعاب حجم أكبر من معدلات بيعها في قطاع النقل خلال عام 2011، وأرجع ذلك إلي تحسن الحالة الاقتصادية خاصة بعد تعافي السوق من الأزمة المالية العالمية، بالإضافة إلي إعلان الدولة عن حوافز صناعية خلال نوفمبر الماضي سيكون لها مردود إيجابي علي حجم المبيعات المجمعة محلياً.
 
وكانت أبرز الحوافز الصناعية تكمن في خصم ضريبة المبيعات علي قطع الغيار المحلية لتعميق التصنيع المحلي، بالإضافة إلي تخفيض الرسوم الجمركية، وإعطاء حوافز مادية للمصانع التي تحاول زيادة المنتج المحلي المستخدم في الصناعة لأكثر من %50.
 
وأوضح المصدر أن الحوافز مرتبطة برفع المصانع حجم إنتاجها بنحو %10 مما يرفع حجم الاستثمارات في المصانع.
 
وأشار إلي دراسة الشركة عدداً من الأسواق الخارجية تسعي لاستهدافها خلال العام الحالي منها »الجزائر وتونس وليبيا«، مؤكداً أن الشركة احتلت الصدارة خلال العام الماضي في حجم مبيعاتها.
 
يذكر أن »شيفروليه« استحوذت علي حصة سوقية تتراوح بين %60 و%64 من إجمالي مبيعات سيارات النقل في السوق المحلية خلال 2010.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »