بورصة وشركات

تداول »مدينة نصر« أقل من قيمته العادلة.. وأرباح الشركة تتضاعف سنوياً

  محمد طه:   حددت شركة فاروس القابضة لتداول الاوراق المالية القيمة العادلة لسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير عند 92 جنيها  بما يزيد علي سعره السوقي بنسبة %49.4 معتمدة في تقييمها علي حجم المشروعات والاراضي التي تمتلكها الشركة في ظل…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
محمد طه:
 
حددت شركة فاروس القابضة لتداول الاوراق المالية القيمة العادلة لسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير عند 92 جنيها  بما يزيد علي سعره السوقي بنسبة %49.4 معتمدة في تقييمها علي حجم المشروعات والاراضي التي تمتلكها الشركة في ظل طفرة ارتفاع اسعار الاراضي والعقارات وانعكاساته الإيجابية علي ربحية الشركة بالارتفاع وزيادة نصيب السهم من الارباح.

 
واشارت الدراسة الي ان شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير تسعي الي تطوير مشروعاتها دون الالتفات الي حجم المبيعات، مستهدفة تلبية احتياجات متوسطي الدخل متوقعة ان تعكس عمليات التطوير ربحية كبيرة علي المدي الطويل.  وتوقع التقرير ارتفاع قيمة الشركة بمجرد بدء تفعيل الاستثمار المباشر مع شركة بلتون فاينانشيال – أحد المساهمين الرئيسيين بها حاليا- نظرا لخبرتها الكبيرة في هذا المجال، والذي سيعكس اثارا ايجابية علي شركة مدينة نصر علي المدي الطويل.  وأشار التحليل الفني إلي أن سهم مدينة نصر يسلك الاتجاه الصاعد بعد تخطيه منطقة الدعم بين 53 و60 جنيها.
 
وتوقعت الدراسة أن تحقق مدينة نصر98.7 مليون جنيه أرباحا بنهاية العام الحالي مقابل  86.5 مليون جنيه في 2007، علي أن ترتفع في العام المقبل الي 178.7 مليون جنيه وتستمر في الارتفاع سنويا لتصل بحلول عام 2010 إلي 352.5 مليون جنيه مستهدفة 510.9  بنهاية العام 2011 .
 
وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير خلال الاشهر التسعة المنتهية في 31 مارس 2008  تحقيق الشركة صافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 70.488 مليون جنيه بنسبة نمو %11 مقابل صافي ربح بلغ 63.454 مليون جنيه عن نفس الفترة المقارنة من العام المالي السابق.
 
واتجهت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير لتغيير سياستها الخاصة بترفيق وبيع الأراضي بسبب عدم توافر أراض فضاء، والاتجاه للبناء والبيع علي كامل أراضيها بهدف زيادة ربحيتها وضمان استمرارية نشاطها.
 
من جانبه قال احمد مصطفي المحلل المالي بشركة سوليدير لتداول الاوراق المالية إن اسهم قطاع الاسكان والعقارات تأثرت تأثرا سلبيا بعد تراجع المؤشر الفترة الماضية مما ادي الي تراجع اسعار اسهم القطاع بصفة عامة .
 
واشار مصطفي الي ان سهم مدينة نصر يعد من الأسهم الدفاعية داخل القطاع خاصة انه لم يتراجع بحد كبير اسوة بسائر الاسهم، مبررا ارتداد السهم للتأرجح بين 55 جنيها و65 جنيها إلي أنها نقاط دعم السهم بمقدوره أن ينطلق منها الي نقطة الـ 75 جنيها، لافتا إلي ان عدم استجابة السهم للصعود مع المؤشر لكثرة الشائعات التي تتردد حوله، وتتمثل في وجود عروض شراء للشركة باسعار تتراوح بين 85 و 95 جنيها ونفي الشركة لهذه العروض اضفي علي السهم حالة من التذبذب وعدم الاستقرار.
 
واشار مصطفي الي ان القيمة العادلة للسهم وفقا للأرباح المعلن عنها واصول الشركة يترواح بين 88 و90 جنيها. وترددت في الفترة الماضية شائعات قوية حول وجود عروض شراء لحصة بلتون القابضة في شركة مدينة نصر بسعر 95 جنيها للسهم وهو ما نفاه علاء السبع رئيس شركة بلتون المالية القابضة تلقي الشركة، واصفا ما تردد بأنها شائعات ليس لها اساس من الصحة الهدف منها التأثير علي سعر السهم. وكانت شركة ايتا ستار الاماراتية تقدمت بعرض  لشراء حصة بلتون فاينانشيال البالغة %30.88 في مدينة نصر في العام الماضي بسعر 70 جنيها للسهم في صفقة كان يمكن أن يصل حجمها الي 1.729 مليار جنيه، لكن المحادثات لم تسفر عن اتفاق. ويتوزع هيكل ملكية مدينة نصر علي الشركة القومية للتشييد والتعمير بنسبة %15.06 واتحاد العاملين المساهمين بشركة النصر بنسبة %5 واكتتاب عام بنسبة %49.65 وبلتون انفستمنت جروب ليمتد %30.29.

شارك الخبر مع أصدقائك