بنـــوك

تداول الدولار بين 12.4 – 12.5 جنيها فى السوق السوداء

تداول الدولار بين 12.4 – 12.5 جنيها فى السوق السوداء

شارك الخبر مع أصدقائك


أمنية إبراهيم

واصل دولار السوق السوداء إرتفاعاته، وحقق قفزة جديده فى التعاملات الصباحية اليوم الاحد،  ليتداول سعر البيع بين 12.40 و 12.50 جنيه، فيما وصل سعر الشراء من العملاء لمستويات 12.15 و 12.25 جنيه للدولار الواحد.

وكانت العملة الخضراء قد وصلت صباح امس السبت لمستوى تراوح بين 12.10 و 12.30 جنيه للبيع وفقاً لحجم العملية المطلوب تنفيذها، ووصل سعر الشراء لمستوى 12 جنيه.

وقال متعاملون لـ “المال” ان ضغط الطلب على العملة الامريكية مستمر، ويقابله نقص فى المعروض، وهو ما حافظ على الوتيرة السريعة لإرتفاع اسعار الصرف لكل من البيع والشراء، لتصل لمستويات غير مسبوقة، لافتين إلى ان اغلب التعاملات يتم تنفيذها على سعر 12.40 جنيه وبكميات صغيرة بين 5 و 10 ألاف دولار.

فيما قال حمدى النجار رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، ان سعر البيع وصل لمستوى 12.50 جنيه، مساء أمس السبت وبدأ يتم التعامل عليه اليوم الاحد اول ايام العمل الرسمي بالسوق، وأن أوضاع السوق شهد إنفلات غير مسبوق، ولابد من هدوء نسبى لإلتقاط الأنفاس وإستيضاح الرؤية.

مشيراً إلى أن كل ما يدور على الساحة فى الوقت الحالى فيما يخص إتجاهات الاسعار يخالف المتعارف عليها طوال العقود السابقة، إذ ان اسعار الدولار تتراجع فى موسم الصيف مع هدوء الطلب على الإستيراد وعودة المغتربين من الخارج لقضاء موسم الاجازة وزيادة المعروض بالسوق.

وتابع: تصريحات المسئولين سواء من الحكومة او محافظ البنك المركزى فى الايام الاخيرة لم تكن موفقة، اذ ان التلميحات دفعت حائزى العملة الصعبة للتمسك بها أكثر من اى وقت مضى بعد ان بات ارتفاع قيمتها امر شبه محسوم

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »