بورصة وشركات

تداولات استثنائية للبورصة المصرية بقيمة 25 مليار جنيه بدعم جلوبال تيلكوم

ووفقا لتقرير صادر عن البورصة حصلت "المال" على نسخة منه؛ زادت قيم التدولات بنحو 8 مليارات جنيه لتسجل 25 ملياراً، مقابل 17 ملياراً الأسبوع السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت البورصة المصرية تداولات استثنائية بقيمة 25 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدعومة بتنفيذ صفقة الاستحواذ على أسهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة.

ووفقا لتقرير صادر عن البورصة حصلت “المال” على نسخة منه؛ زادت قيم التدولات بنحو 8 مليارات جنيه لتسجل 25 ملياراً، مقابل 17 ملياراً الأسبوع السابق.

وسجلت السوق ارتفاعات جماعية خلال الأسبوع المذكور، بصعود مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 4.8% ليصل إلي 14180 نقطة، ومؤشر “egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1.6% ليسجل 530 نقطة، ومؤشر “egx100” الأوسع نطاقا بنسبة 3.2% مغلقاً عند مستوى 1404 نقاط.

وكانت البورصة المصرية قد قررت فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة الثلاثاء 2 يوليو وحتى 6 أغسطس الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي . فى، الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل 42.31 % من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وقالت شركة جلوبال تيلكوم فى وقت سابق، إنها أبرمت اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لكافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة، والبالغة 136 مليون دولار – 2.3 مليار جنيه.

وقرر مجلس إدارة جلوبال السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية التسوية مع مصلحة الضرائب .

وأعلنت الرقابة المالية في نوفمبر 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لنسبة 42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم، وقوبل بالرفض من الهيئة أكثر من مرة، ما انعكس على أداء السهم منذ ذلك الوقت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »