لايف

تخلص من صديقه لسرقة دراجته.. تفاصيل 4 جرائم قتل وسرقة بالمحافظات (صور)

وتسبب سرقة خط بترول في تسرب سولار بالفيوم، وألقى القبض على الجناة.

شارك الخبر مع أصدقائك

توصلت أجهزة البحث الجنائي إلى الجناة المتورطين في 4 جرائم قتل وسرقة غاز وإحدى الشركات بمحافظات دمياط والدقهلية والإسكندرية والفيوم، ضمن نشرة الحوادث اليوم الثلاثاء، وضبطت المتهمين وتجري النيابة العامة التحقيقات معهم.

في دمياط تخلص شاب من صديق له يعمل نجار، لرغبته في سرقة الدراجة البخارية التي يمتلكها، فخطط لجريمة قتل وإلقاء الجثمان بمنطقة نائية، حسبما كشفت تحقيقات أجهزة الأمن عن ملابسات الحادث.

قتل نجار لسرقة دراجته

بدأت التحقيقات بتلقي مركز شرطة دمياط، بمديرية أمن دمياط، بلاغًا بالعثور على جثة لشخص مجهول بدائرة المركز.

المتهم بجريمة القتل

وتشكيل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، توصلت جهوده إلى تحديد شخصية المجني عليه يعمل نجار.

واتضح من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، صديق الضحية في العمل ويوجد له معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه تمكنت من ضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة.

المتهم: عملت مع الضحية في ورش موبيليا وخططت لسرقته

وقال إنه سبق عمله مع المجني عليه بإحدى ورش الموبيليا، ونظرًا لعلمه بامتلاكه لدراجة نارية عقد العزم على التخلص منه وسرقة الدراجة.

وأضاف أنه في سبيل تنفيذ مخططه استدرجه لمقابلته بمكان العثور، واستقل الدراجة رفقته.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 789 إصابة جديدة بفيروس كورونا و51 وفاة

وأشار إلى أنه عقب ذلك تعدى عليه بالضرب بأجنة حديدية، واستولى على الدراجة النارية، 2 هاتف محمول، مبلغ مالي، وبعدها باع الدراجة النارية.

وبارشاده ضبط الهاتفين المحمولين “خاصين بالمجنى عليه”، الأداة المستخدمة، وكذا الدراجة النارية المستولي عليها لدى عميلين له (سييء النية) ومبلغ مالي من متحصلات بيعها.

سرقة خط بترول تتسبب في تسرب سولار

وبمحافطة الفيوم، توصلت أجهزة الأمن إلى مرتكبي واقعة سرقة مواد بترولية من أحد خطوط الأنابيب.

كان مركز شرطة الفيوم بمديرية أمن الفيوم، قد تلقى بلاغًا عن اكتشاف حدوث تسرب سولار من أحد خطوط أنابيب نقل المواد البترولية المارة، ووجود وصلة فرعية موصلة بطريقة غير شرعية من خط الأنابيب المشار إليه.

وتشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم.

5 جناة وراء الحادث وضبطهم

وتوصلت جهود البحث الجنائي إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وهم: 5 عاطلين يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، وأحدهم مقيد الحرية على ذمة إحدى القضايا، مقيمين بمحافظات الفيوم وبنى سويف والجيزة.

وعقب تقنين الاجراءات وباستهدافهم وضبط اثنين منهم، وبمواجهتهما اعترفا تفصيليًا بارتكابهما الواقعة، بالاشتراك مع المتهمان الهاربان، وتركيب وصلة على خط الأنابيب المشار إليه تمهيدًا لسرقة المواد البترولية عقب ضخها بالخط.

اقرأ أيضا  الداخلية: 17% انخفاضًا بمعدلات ارتكاب الجريمة الجنائية.. ونشاط محاولات تهريب المخدرات

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.

كشف ملابسات الاعتداء على خفير شركة غاز

وكشفت المباحث الجنائية ملابسات واقعة التعدي بسلاح أبيض على خفير نظامي، لمحاولة سرقة موقع تابع لإحدى شركات الغاز.

تلقى مركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية، بلاغًا بالحادث خلال شهر أغسطس 2020 من فرد أمن إداري، بموقع تابع لإحدى شركات الغاز كائن بدائرة المركز.

وقال فرد الأمن في البلاغ، إنه أثناء تواجده بالموقع وبرفقته خفير نظامي مُعين خدمة تأمين الموقع، فوجئا بدلوف شخص مجهول لداخل الموقع، وأثناء محاولتهما ضبطه تعدى على الخفير النظامي بسلاح أبيض فأصابه وفر هاربًا.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، أحدهم محبوس احتياطيًا على ذمة إحدى القضايا.

المتهمان بالاعتداء على خفير شركة غاز

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف المتهمان وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الثالث.

وأكد أحدهم على سابقة اتفاقه مع المتهمان الآخران، على سرقة بعض محتويات الموقع وتمكنه بتاريخ الواقعة من الدلوف لداخل الموقع.

وأوضح أنه عقب تسلق الباب الرئيسي ولدى مشاهدة الخفير النظامي له تعدى عليه بسكين فأحدث إصابته، وفر هاربًا بالزراعات، وتخلص من السلاح المستخدم بإلقائه بطريق هروبه.

اقرأ أيضا  صك عملة معدنية قابلة للتداول وسلع مخفضة.. مشاهد من احتفالات عيد الشرطة الـ69

وأضاف أن المتهمان الآخران كانا بانتظاره خارج الموقع أثناء ارتكابه الواقعة، وبمواجهتهما بما جاء باعترافات المتهم الأول أيداها.

ضبط لص سرق خزينة

وبالإسكندرية، ألقت أجهزة الأمن القبض على شخص متورط في سرقة خزينة حديدية من مكتب محاسبة.

جاء ذلك بعدما تبلغ لقسم شرطة سيدي جابر بمديرية أمن الإسكندرية، بالعثور على خزينة حديدية خاصة بمحل ملابس كائن بمنطقة سموحة، ملقاه أمام المحل، وبها آثار عنف بلوحة أرقامها السرية.

المتهم بسرقة خزينة

واتضح من الفحص سرقة مبلغ مالي، جهاز خاص بالكاميرات، من داخل ذات المحل.

وتشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة، عاطل يوجد له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه وضبطه وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة بأسلوب كسر قفل الباب، والاستيلاء على المسروقات من مكتب المحاسب.

وأضاف المتهم أن الخزينة عند عدم تمكنه من فتحها تركها أمام المحل، وأنفق المبلغ المستولي عليه.

وبتطوير مناقشته اعترف بإرتكاب واقعتين بذات الأسلوب بدائرة القسم، وانفاقه المبالغ المستولي عليها، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »