عقـــارات

تخفيض أسعار الأراضى فى مشروع بيت الوطن

المال - خاص أكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل وافق فى اجتماعه الأخير على عدة تيسيرات جديدة فى مشروع «بيت الوطن » لتوفير أراض للمصريين بالخارج تشمل تخفيض الأسعار وتيسيرات فى…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

أكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل وافق فى اجتماعه الأخير على عدة تيسيرات جديدة فى مشروع «بيت الوطن » لتوفير أراض للمصريين بالخارج تشمل تخفيض الأسعار وتيسيرات فى السداد .

وقال وزير الإسكان، فى تصريحات له أمس الأحد، إنه تمت الموافقة على تخفيض قيمة سعر المتر فى مدينة القاهرة الجديدة ليصبح 450 دولاراً بدلاً من 500 دولار، وفى الشيخ زايد 610 دولارات بدلاً من 675 دولاراً، وفى دمياط 385 بدلاً من 420 دولاراً، وفى مدينة بدر 225 بدلاً من 255 دولاراً .

كما تقرر أن يصبح سعر المتر بالمنطقة الأولى بمدينة المنيا الجديدة 160 دولاراً بدلاً من 170 دولاراً، وفى المنطقة الثانية 190 دولاراً بدلاً من 205 دولارات مع بقاء نسب التميز للقطع دون تغيير .

وأشار الوزير إلى أنه تمت الموافقة على خفض الدفعة المقدمة لتصبح %25 بدلاً من %35 مع مد فترة السداد إلى 5 سنوات تبدأ من تاريخ تسلم الأرض بدلاً من 3 سنوات، كما تمت زيادة نسبة الخصم للمبالغ المسددة «أكثر من الدفعة المقدمة » إلى %15 بدلاً من %10 من قيمة الأرض على إجمالى المبلغ المتبقى %75 ، أو ما يتم سداده مقدماً من الحاجزين على المبالغ المقدمة .

وقال إن اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية أعدت تقريراً أوضحت فيه مناسبة الأسعار المقترحة بالدولار، وشروط السداد والتيسيرات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »