استثمار

تخصيص 1000 فدان بنظام حق الانتفاع للجامعات بالوادي الجديد و5- 10 فدادين لكل خريج

تخصيص مساحة 1000 فدان أو أكثر بنظام حق الانتفاع لكل جامعة مصرية؛ لاستغلالها في البحث العلمي، لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

وقّع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد.

وطبقًا البروتوكول سيتم تخصيص أراضٍ قابلة للاستصلاح والاستزراع بنظام بحق الانتفاع لأي جامعة من جامعات مصر، وفقًا لرؤية محافظة الوادي الجديد ممثلة في (صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة).

ويهدف البرتوكول لتعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي للعلماء المصريين بكليات الزراعة والطب البيطري، في إطار استراتيجية الوزارة المبنيّة على التنمية المستدامة، والمعرفة، والابتكار.

اقرأ أيضا  على نحو غير متوقع.. «المركزي الأمريكي» : انخفاض الإنتاج الصناعي 0.3% خلال سبتمبر

وينصّ البروتوكول على تخصيص مساحة 1000 فدان أو أكثر بنظام حق الانتفاع لكل جامعة مصرية؛ لاستغلالها في البحث العلمي، لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.

كما يتضمن البرتوكول تخصيص بحق الانتفاع مساحة من 5– 10 أفدنة لكل خريج، في إطار مبادرة قومية تحت رعاية رئيس الجمهورية، ووفقًا لرغبات خريجي كل جامعة.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون تستعرض التقارير الدولية الإيجابية عن نمو الاقتصاد المصري رغم كورونا

كما تلتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بموجب هذا البروتوكول، بتخصيص مساحة أو مساحات من الأراضي المخصصة للجامعات المصرية؛ لتكون بغرض الأبحاث العلمية، وزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.

شهد توقيع البروتوكول د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »