عقـــارات

تخصيص 10 مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية واستهداف 273 ألف وحدة

عدد الوحدات السكنية العشوائية وغير المخططة المستهدف تطويرها 273 ألف وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول المشروعات القومية المدرجة في الخطة الاستثمارية لعام 2021/20 منها اعتماد 10 مليار جنيه لمشروع تطوير المناطق العشوائية.

و أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في المشروعات القومية والتنموية في شتى القطاعات، بهدف إحداث نقلة نوعية، هدفها الأول البناء والتنمية، إلى جانب توفير فرص عمل للشباب وخفض معدلات البطالة، مما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي في شتى الاتجاهات.

اقرأ أيضا  بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزا بمدينة القاهرة الجديدة 23 مايو

وحول مشروع تطوير المناطق العشوائية لفت تقرير وزارة التخطيط إلى أنه يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوى المعيشة والحد من الظواهر السلبية الناتجة عن ظاهرة العشوائيات، وأن عدد الوحدات السكنية العشوائية وغير المخططة المستهدف تطويرها خلال عام 20/21 يبلغ 273 ألف وحدة.

وأوضحت أن المشروعات القومية هي مشروعات كبيرة الحجم، ذات تأثيرات تنموية اقتصادية واجتماعية هامة، واسعة النطاق على المستوى الجغرافي، تأخذ في الإعتبار أولويات الدولة وخطط التنمية المستدامة طويلة ومتوسطة المدى.

اقرأ أيضا  منافسة بين «حراء» و«ابنى» لاقتناص 36 فداناً بسوهاج الجديدة

وأكدت أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 تتضمن 25 مشروعًا قوميًا مُدرج لها اعتمادات بحوالي 164 مليار جنيه.

وأشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن المشروعات القومية بالخطة الاستثمارية للعام المالي 20/2021 تتضمن مشروع التوسع في إنشاء وتطوير المجمعات الصناعية والذي يهدف إلى إنشاء مجمعات صناعية متكاملة للشباب في كافة المحافظات، بما يعمل على توفير فرص عمل مناسبة، وتعزيز دور التنمية الصناعية في النمو الصناعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »