استثمار

“تحيا مصر” يؤسس شركة برأسمال 200 مليون جنيه

أحمد عاشور  كشف إبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، عن إنشاء صندوق تحيا مصر بالتعاون مع شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والبنك التجارى الدولى، لشركة "تحيا مصر" القابضة للاستثمار، برأس مال 200 مليون جنيه، ويساهم الصندوق بنسبة 98 %، و"مص

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور 

كشف إبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، عن إنشاء صندوق تحيا مصر بالتعاون مع شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والبنك التجارى الدولى، لشركة “تحيا مصر” القابضة للاستثمار، برأس مال 200 مليون جنيه، ويساهم الصندوق بنسبة 98 %، و”مصر للاستثمار” فى ريادة الأعمال بنسبة 1%، و”التجارى الدولى” بنسبة 1 %.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة، و4000 فرصة عمل غير مباشرة في بنها. 

وأكد أن هذا المشروع هو بداية لدعم مشروعات الشباب وتستهدف شركة تحيا مصر للاستثمار إقامة هذا المشروع فى 120 منطقة على مستوى أنحاء الجمهورية، وسيتم تدريب الشباب الذين يشاركون فى المشروع من خلال تمويل بفائدة مخفضة.

وذكر اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أن المحافظة ستخصص قطعة ارض مميزة مساحتها (18500 م2) تحت الزيادة ، مطلة على البر الشرقي لنهر النيل بنهاية امتداد كورنيش النيل بمنطقة الفيلات بمدينة بنها لاستغلالها في إنشاء تجمع لمشروعات الشباب بمساحات صغيرة تضمن تشغيل أكبر عدد من الشباب.

وفي سياق متصل، شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين، أمين الصندوق، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين إبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، واللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بشأن تنفيذ مشروع تجميع مشروعات الشباب ورواد الاعمال ووحدات وعربات الطعام المتنقلة بمدينة بنها، تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الصندوق لمشروعات الشباب.

جاء هذا البرتوكول في اطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد المصري من خلال انشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري، وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية.
 
وأكدت نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من أوليات الصندوق إقامة مشروعات خدمية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات، التي توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفًا اقتصادية قوميًا للقضاء علي البطالة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب، وأنه داعم للمستثمر الصغير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »