عقـــارات

«تحيا مصر»: الانتهاء من فرش 6000 وحدة سكنية بالأسمرات والمحروسة أكتوبر المقبل

تمهيدا لتسكين الأسر المنقولة من المناطق المهددة للحياة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن صندوق تحيا مصر أنه من المزمع الانتهاء من فرش وتأثيث 6 آلاف وحدة سكنية بمدينة تحيا مصر بحي الأسمرات وحي المحروسة منتصف أكتوبر المقبل، تمهيدا لتسكين الأسر المنقولة من المناطق المهددة للحياة كالمقطم ومنشاة ناصر وعزبة خير الله وتل العقارب.

وقال المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، تامر عبد الفتاح، إن الصندوق يتشارك مع بيت الزكاة المصري وجمعية الأورمان في فرش وتأثيث الوحدات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف: رصد صندوق تحيا مصر 150 مليون جنيه للمشاركة في تأسيس الوحدات السكنية الجديدة لتوفير الأثاث والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية لكل أسرة لتوفير كل متطلبات المسكن الكريم لهم.

ولفت إلى أن الفرش والتاثُيث تضمن غرفة نوم رئيسية، غرفة أطفال، غرفة معيشة، ثلاجة، غسالة، بوتاجاز، سخان، شاشة ال سي دي.

وأوضح عبد الفتاح أن الصندوق انتهى من الاجتماعات التحضيرية مع بيت الزكاة المصري وجمعية الأورمان لفرش وتأثيث 3050 وحدة سكنية إضافية خلال الفترة القادمة، ليصل إجمالي الوحدات التي يشارك الصندوق في تأسيسها إلى 9050 وحدة سكنية تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

في ذات السياق، أشار القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق إلى أنه يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية بمدينة “تحيا مصر” في حي الأسمرات لإعادة تأهيل سكان المدينة بعد نقلهم من مساكنهم القديمة بالمناطق المهددة للحياة.

كما ينفذ الصندوق برنامجا لتمكين السيدات المزمع انتقالهن إلى مدينة الأسمرات، حيث استفادت أكثر من 1500 سيدة من البرنامج بتمويل بلغ قدره 4.5 مليون جنيه منذ إطلاق البرنامج عام 2016.

وتابع أن المشروع يستهدف توفير آلية للإقراض متناهي الصغر لتمكين السيدات في مدينة “تحيا مصر” اقتصاديا، بالتعاون مع مؤسسة “أنا المصري”، وذلك بتقديم قروض دوارة تعين السيدات على إقامة مشروعات متناهية الصغر تضمن لهن دخلا منتظما يلبي احتياجاتهن الأسرية.

كما لفت عبد الفتاح إلى أن الصندوق يقوم بتنظيم فصول لمحو أمية السيدات داخل مدينة “تحيا مصر” بالأسمرات، فضلا عن تنظيم أنشطة اجتماعية لرفع الوعي لدى أطفال وشباب المدينة، من خلال الشراكة مع العديد من المؤسسات، وفي مقدمتها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

يذكر أن الصندوق شارك محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات في بناء الأسمرات 1 و2 و3 بقيمة مليار جنيه، منوها بأن الصندوق يسعى إلى تنمية قدرات سكان المدينة صحيا واجتماعيا واقتصاديا، بجانب توفير المسكن الكريم لهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »