اقتصاد وأسواق

تحويل جراج بورسعيد متعدد الطوابق لمول سياحي

المحافظة تشهد في الوقت الحالي عصرا جديدا من التغيير

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم محافظة بورسعيد الانتهاء من أعمال تطوير مول الفرما الجديد ( جراج بور سعيد ) الشهر المقبل وتحويله إلى صرح سياحي تجاري خدمي على مساحة 15 ألف متر مربع تمهيدا لافتتاحه ديسمبر المقبل، فى احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ويعد مشروع مول الفرما ببورسعيد (الجراج متعدد الطوابق سابقا) أحد أهم المشروعات الحضارية الواعدة فى المجال التجارى والسياحى ببورسعيد، ويقام علي مساحة 15368 م2.

ويتكون من دور أرضي وأول جراج بطاقة استيعابية 100 سيارة ودور ثاني وثالث ورابع بمساحة كل دور 2600م٢ ويضم 150 محلا متعدد الأغراض بمساحات مختلفة، إضافة إلي دور خامس يضم عددا من المطاعم والكافيهات، إضافة إلي مطاعم المأكولات السريعة ومناطق مفتوحة وكاميرات مراقبة، ومصاعد داخلية، وأماكن ترفيهية، بما يساهم فى دعم وتنشيط القطاع السياحي.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 22-11-2020 واستقرار عيار 21

وأكد مصدر بالجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة المالكة للمشروع أن الجهاز بدأ مؤخرا تنفيذ خطة طموحة لإعادة استغلال أصوله، بحيث يمكن تدويرها وتعظيم مواردها، حيث تم إنشاء المبني لاستغلاله كجراج متعدد الطوابق منذ ما يزيد عن عشرين عاما لاستيعاب حركة السيارات المترددة على المدينة إبان ازدهار حركة التجارة ببورسعيد قبل فتح الاستيراد برسم الوارد لكافة محافظات مصر.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تخسر 5% بآخر 12 يوما لابتكار لقاحين ناجحين ضد فيروس كورونا

ولفت إلى أن بورسعيد تشهد في الوقت الحالي عصراً جديداً من التغيير فى أنشطتها بهدف التحول من التجارة إلى الصناعة والسياحة.

وكان المشروع قد تحول عن هدفه الأساسي من جراج متعدد الطوابق إلى محلات تجارية متعددة الأنشطة وشغلت الضرائب العقارية أحد أدوار المبني حتى قامت المحافظة بتعويض مصلحة الضرائب بأرض بديله لإخلاء المبني تمهيدا لإعادة استغلاله.

وأشار المصدر إلى أن نسبة تنفيذ المشروع تجاوزت 80%، ومن المقرر الانتهاء منه وتشغيله ديسمبر المقبل.

ويتميز المول بموقعة المتميز بقلب المدينة ويوجد بأهم شارعين بالمحافظة، وهو شارع مصطفي كامل، حيث يوجد حديقة الفرما وقبة هيئة قناة السويس وميناء غرب بورسعيد وشارع محمد علي أحد أهم المحاور المرورية الرئيسية بالمحافظة التي شهد أعمال تطوير بشكل جمالي وحضاري.

اقرأ أيضا  مدير مكتب «كوترا»: تراجع الصادرات الكورية لمصر من الديزل 200 مليون دولار بسبب «معمل التكرير»

وكان محافظ بورسعيد قد أكد فى تصريحات له، أن مشروع مول الفرما ببورسعيد يمثل إضافة للمشروعات السياحية والتجارية على أرض بورسعيد، ويساهم فى تحقيق الرواج التجارى والسياحي للمحافظة، كما يعد واجهة حضارية ومشرفة لبورسعيد تماشيا مع الطفرة التى حققتها الدولة المصرية ببورسعيد.

ولفت إلى أن هناك متابعة مستمرة للمشروع، وأن المحافظة تقدم جميع الدعم والتسهيلات لجميع الجهات لسرعة انجاز المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »