اقتصاد وأسواق

تحـــالف لتنــــفيذ مشــــروع تكنولوجي بمنتجع «هرجاده هيلز»

المال - خاص: تعاقد تحالف يضم 4 شركات محلية وعالمية مع شركة " فالكون" للسياحة لتنفيذ مشروع يستهدف تقديم خدمات نقل الصوت والبيانات عبر الخطوط الهاتفية لمنتجع " هرجاده هيلز " التابع للشركة في الغردقة، وذلك في ثاني مشروع من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

تعاقد تحالف يضم 4 شركات محلية وعالمية مع شركة ” فالكون” للسياحة لتنفيذ مشروع يستهدف تقديم خدمات نقل الصوت والبيانات عبر الخطوط الهاتفية لمنتجع ” هرجاده هيلز ” التابع للشركة في الغردقة، وذلك في ثاني مشروع من نوعه للتحالف ذاته بعد التعاقد علي تقديم نفس الخدمات لمشروع سهل حشيش بالبحر الأحمر العام الماضي.

وقال أيمن دسوقي مدير تسويق الشبكات في شركة الحاسبات المتقدمة ” أكت ” في تصريحات خاصة لـ” المال ” إن تحالفا تقوده المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركته وشركتي ” سيسكو سيستمز “، و ” تايكو تليفونيك ” الأمريكيتين تعاقد نهاية أكتوبر الماضي علي تنفيذ مشروع لتقديم نقل الصوت والبيانات عبر الخطوط الهاتفية من خلال بروتوكولات الانترنت ( IP ) في المنتجع التابع لشركة فالكون بالغردقة. وأوضح دسوقي أن المشروع يتضمن ثلاث مراحل، يتم في المرحلة الأولي تقديم الخدمات لنحو 500 غرفة خلال الأشهر الأربعة القادمة، علي أن يتم البدء في المرحلتين الأخريين اللتين تتضمنان تقديم الخدمات ذاتها لعدد قد يصل إلي نحو 1000 غرفة إضافية.

وتقوم أكت بتنفيذ المشروع مع  المصرية للاتصالات من ناحية تمديد البنية الأساسية للمشروع ، علي أن تقوم  ” سيسكو سيستمز ” بتوريد الأجهزة التليفونية التي يمكنها تقديم خدمات نقل الصوت والبيانات في وقت واحد، فيما تقوم ” تايكو تليفونيك ” بتوريد الكابلات الخاصة بتنفيذ المشروع الذي تصل تكلفته إلي نحو 4 ملايين جنيه.

وكانت المصرية للاتصالات قد قادت نفس التحالف لتنفيذ مشروع سهل حشيش الذي تم التعاقد عليه في فبراير من العام الماضي، مقابل 8 ملايين جنيه، ويهدف إلي تقديم خدمات نقل البيانات والصوت والصورة أيضا عبر الهاتف.

وتشهد المشروعات السياحية والعقارية الجديدة ارتفاعا في معدلات الاعتماد علي ما يعرف بـ ” الشبكات الذكية ” من خلال بروتوكولات الانترنت، الأمر الذي دفع لظهور شركات متخصصة في هذا المجال خلال الأسابيع القليلة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »