Loading...

تحصيل ضريبة المبيعات علي السلع الرأسمالية لحين صدور قرار مد الإعفاء

Loading...

تحصيل ضريبة المبيعات علي السلع الرأسمالية لحين صدور قرار مد الإعفاء
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 6 يناير 10

كتب – المرسي عزت وزكي بدر:
 
أكد جلال أبو الفتوح، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، عدم صدور قرار رسمي بشأن مد إعفاء السلع الرأسمالية من سداد ضريبة المبيعات حتي الآن.

 
قال أبو الفتوح لـ»المال« إن مصلحة الجمارك ستقوم بتحصيل ضريبة المبيعات علي السلع الرأسمالية بمتوسط %10 علي سبيل »الأمانة« ولمدة شهر، علي أن تتم إعادة الضريبة للمستثمرين إذا صدر قرار الإعفاء.
 
وأكد أنه في حال عدم مد الإعفاء حتي يونيو المقبل سيتم تحصيل الضريبة بصفة نهائية وليس علي سبيل الأمانة، مشيراً إلي أن الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية، طلب بيانات تفصيلية عن حجم واردات السلع الرأسمالية التي تم إعفاؤها من ضريبة المبيعات تيسيراً علي المستثمرين.
 
وكان وزير المالية قد أصدر قراراً العام الماضي بإعفاء السلع الرأسمالية من ضريبة المبيعات في الفترة من أول يناير حتي نهاية ديسمبر 2009، وذلك في إطار خطط الحكومة التحفيزية للحد من تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية علي الشركات المصرية، علماً بأن عدد السلع المعفاة يصل إلي 211 سلعة في مختلف القطاعات.
 
يذكر أن المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قد أعلن قبل أيام عن موافقة الحكومة علي مد إعفاء السلع الرأسمالية من ضريبة المبيعات حتي يونيو 2010.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 6 يناير 10