بنـــوك

تحسن الأداء الاقتصادى يخفض العائد على السندات الأسبانية والإيطالية والبرتغالية

أيمن عزام: تراجع العائد على السندات الإسبانية ليصل إلى أدنى مستوياته خلال 8 سنوات، كما انتعشت أسعار الديون الحكومية الإيطالية واليونانية بدعم من الدلائل التي تؤكد تحسن الأداء الاقتصادي في منطقة اليورو قبل اجتماع سيعقده البنك المركزي الأوروبي غدا الخميس.…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
تراجع العائد على السندات الإسبانية ليصل إلى أدنى مستوياته خلال 8 سنوات، كما انتعشت أسعار الديون الحكومية الإيطالية واليونانية بدعم من الدلائل التي تؤكد تحسن الأداء الاقتصادي في منطقة اليورو قبل اجتماع سيعقده البنك المركزي الأوروبي غدا الخميس.

وذكرت وكالة بلومبرج أن أسعار السندات الألمانية قد تراجعت خلافا لجميع الدول الأعضاء في منطقة اليورو بعد صدور تقرير لمدراء المشتريات يكشف عن تحسن التصنيع والخدمات في المنطقة في فبراير مقارنة بالتقديرات، وهو ما أدى إلى هبوط الطلب على الأصول الأكثر أمانا. وارتفعت أسعار السندات الحكومية الاسبانية بعد قيام بنك اتش أس بي سي هولدنج بحث المستثمرين على شراء السندات أجل 10 سنوات التي سيتم طرحها غدا في مزاد.

وتراجع العائد على السندات الإسبانية أجل 10 سنوات بنحو 8 نقاط أساس أو بنسبة 0.08% ليصل الى 3.36% في ختام التعاملات في لندن، بعد تراجعه ليصل الى 3.35%، وهو ادنى مستوى له منذ يناير 2006.

وتراجع العائد على السندات الإيطالية أجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط اساس ليصل الى 3.37% بعد بلوغه مستوى 3.36%، وهو ادنى مستوى يتم تسجيله منذ اكتوبر 2005. وتراجع العائد على السندات البرتغالية أجل 10 سنوات بنحو 13 نقطة اساس ليصل الى 4.71%، كما تراجع العائد على السندات اليونانية بنحو 12% نقطة أساس ليصل الى 6.81%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »