تحسن أرباح متاجر وول مارت في الربع الأخير من 2012

تحسن أرباح متاجر وول مارت في الربع الأخير من 2012
جريدة المال

المال - خاص

4:44 م, الخميس, 21 فبراير 13

كتب: أيمن عزام
 
تحسنت أرباح متاجر وول مارت الأمريكية في الربع الأخير من 2012 لأنها دفعت ضريبة تقل عن التقديرات السابقة، مما ساعد على التغلب على الضعف، الذي أصاب مبيعاتها في متاجرها الرئيسية في الولايات المتحدة، والذي استمر حتى مطلع شهر فبراير الجاري.

وذكرت وكالة رويترز أن وول مارت، التي تعد واحدة من أكبر المتاجر في العالم قد رفعت كذلك توزيعات أرباحها، وذكرت الشركة أن أرباحها شملت زيادة قيمة السهم الواحد إلى 1.67 دولار بفضل استمرار عملياتها في الربع الأخير من العام الماضي لتزيد بذلك عن قيمة للسهم  تقدر بنحو 1.51 دولار للسهم خلال ذات الفترة من العام الماضي. وكانت الشركة قد توقعت تسجيلها ارباحا تتراوح قيمتها بين 1.53 دولار إلى 1.58 دولار للسهم بفضل استمرار العمليات، بينما توقع المحللون بلوغ ارباحها مستوى 1.57 دولار للسهم.

سجلت الشركة بداية متباطئة في مطلع شهر فبراير، كما أنها  تتوقع عدم صعود مبيعات المتجر الواحدة خلال الربع الأول من العام الحالي، بينما ارتفعت المبيعات بنسبة 2.6 % خلال ذات الفترة من العام الماضي.

وكان من شأن التدابير التي اتخذتها الشركة لتمديد العمل ببرامج تقسيط البضائع وتقليص الأسعار المساهمة في  إجتذاب المشترين في موسم الأجازات، لكن  مبيعات المتجر الواحد سجلت ارتفاع لا يتجاوز 1% في الربع الأخير. وكانت الشركة قد توقعت تسجيل زيادة تتراوح نسبتها من 1 إلى 3%.
 

جريدة المال

المال - خاص

4:44 م, الخميس, 21 فبراير 13