سيــارات

وكلاء السيارات البريطانية يرفعون وارداتهم قبل تنفيذ «البريكسيت»

تحسبًا لإلغاء الإعفاءات

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم وكلاء السيارات البريطانية المنشأ فى مصر، زيادة معدلات استيرادهم من سيارات الركوب خلال الفترة الحالية، مع التوقعات التى تشير إلى قرب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وخسران موديلاتها المستوردة من امتيازات «زيرو جمارك».

قال مصدر مسئول بشركة MTI، وكلاء سيارات جاكوار لاند روفر وبنتلى ومازيراتى، إن MTIتسعى لزيادة معدلات استيرادها من سيارات جاكوار، و لاند روفر مع احتمالية تخارج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

أشار المصدر إلى أن خروج بريطانيا يعصف بمستقبل وكلاء العلامات الإنجليزية، خاصة وأنها ستفقد الميزة التنافسية فى السوق المحلية بعد أن تم إعفاؤها من الرسوم الجمركية بموجب اتفاقية الشراكة الأوروبية، التى خضعت للتطبيق الكامل من سلطات الجمارك بداية من العام الحالى.

أوضح أن إعلان الشركة الأم العالمية جاكوار لاند روفر عن بدء توافر موديلات 2020 دفع MTI لزيادة وراداتها من السيارات خلال الفترة الراهنة، تحسبًا لأى مستجدات قد تعلنها القيادة السياسية فى بريطانيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

توقع أن تتمكن جاكوار لاند روفر من تحقيق مستهدفاتها من المبيعات نهاية العام الحالى، والممثلة فى تحقيق نمو يصل إلى %30 مقارنة بحجم مبيعاتها خلال 2018.

أكد المصدر على وجود خطة للعامل مع تلك التحديات التى باتت تواجه MTI والتى من بينها دراسة إمكانية الإعتماد على سلسلة موردين أخرى غير بريطانيا فى توفير احتياجات السوق المحلية من موديلات العلامات التجارية البريطانية المنشأ.

أوضح مصدر مسئول بشركة عز العرب، وكلاء سيارات فولفة وDS وأستون مارتن، أن الشواهد تشير إلى احتمالية تخارج بريطانيا من تحالف الكتلة الأوروبية، الأمر الذى يؤثر على مستقبل العلامة الإنجليزية الرياضية.

أشار إلى أنه مع تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع العام الحالى، وما تبعها من إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية، أدى إلى هبوط أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبى بنسبة تصل إلى %30 التى كان من بينها أستون مارتن.

أكد أن الخصومات السعرية التى صاحبت قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية ساهمت فى نمو العلامة التجارية بنسبة تصل إلى %15 خلال فترة الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، إلا أن خروج بريطانيا يحد من الخطط التوسعية التى تستهدفها عز العرب تجاه استون مارتن.

أوضح أن عز العرب تتخذ إجراءات احترازية خلال الفترة الحالية حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، التى من بينها زيادة معدلات استيرادها من موديلات 2020.

كشف المصدر عن نية عز العرب للسيارات لتقديم أول سيارة رياضية متعددة الأغراض SUVs من العلامة البريطانية فى السوق المحلية بحلول الربع الثانى من العام المقبل، بحسب النتائج النهائية للمباحثات مع الشركة العالمية الأم.

أكد عبد القادر طلعت، عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، على أن خروج بريطانيا من تكتل دول الاتحاد الأوروبى يتسبب فى فرض رسوم جمركية تصل إلى %40 على المركبات المدعومة بمحرك سعة 1600 سى سى، فيما تخضع الطرازات ذات محركات أعلى من 2000 سى سى لرسوم جمركية تصل إلى %135 بعد أن كانت تتمتع بالإعفاء الجمركى الكامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »