سيــارات

تحرير الدولار الجمركي يدفع “عز العرب” لرفع أسعار “بروتون ساجا” 5 آلاف جنيه

أحمد شوقي  دفع تحرير الدولار الجمركي للسيارات شركة عز العرب وكيل العلامة الماليزية إلى رفع أسعار الفئة الثانية من سيارتها بروتون ساجا بواقع 5 آلاف جنيه لتصل إلى 199.9 ألف جنيه مقابل 194.9 ألف سابقًا؛ بنسبة ارتفاع 2.6%. وأوضح أحد الموزعين أن أسعار الفئة الأولى من ساجا استمرت على وضعها السابق

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد شوقي

 دفع تحرير الدولار الجمركي للسيارات شركة عز العرب وكيل العلامة الماليزية إلى رفع أسعار الفئة الثانية من سيارتها بروتون ساجا بواقع 5 آلاف جنيه لتصل إلى 199.9 ألف جنيه مقابل 194.9 ألف سابقًا؛ بنسبة ارتفاع 2.6%.

وأوضح أحد الموزعين أن أسعار الفئة الأولى من ساجا استمرت على وضعها السابق عند مستوى 184.9 ألف جنيه، كما استقرت أسعار بروتون بريف عند 294.9 ألف جنيه للفئة الأولى و314.9 ألف جنيه للفئة الثانية.

 وكذلك استقرت أسعار بروتون اكسورا عند 319.9 ألف جنيه للفئة الأولى و334.9 ألف جنيه للفئة الأعلى.

 وتوضح القائمة التالية أحدث اسعار سيارات بروتون في السوق المصرية.


 وجدير بالذكر أن العديد من وكلاء السيارات قاموا عقب تحرير أسعار الدولار الجمركي الملاكي المستوردة برفع أسعار العديد من الطرازات حتى تلك التي لا يشملها قرار التحرير، ومن بينهم: شركة جي بي أوتو غبور التي رفعت أسعار سيارات هيونداي وجيلي ومازدا وكاري وشيري، بالإضافة إلى شركة المنصور التي رفعت أسعار شيفروليه وأوبل، وكذلك ناشيونال موتورز التي رفعت أسعار جلوري. وكذلك قامت شركة المجموعة العربية للتجارة والتوزيع برفع أسعار جاك.

وانتقد خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في تصريحات سابقة لـ”المال” قيام بعض الوكلاء برفع أسعار سيارات مجمعة محليًا رغم عدم تحرير الدولار الجمركي للمكونات المستوردة لصالح خطوط التجميع؛ معتبرًا هذه الخطوة تحايلًا من الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »