Loading...

تحركات محدودة لأسهم الأسمنت

Loading...

تحركات محدودة لأسهم الأسمنت
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 أكتوبر 09

تحركت أسهم الاسمنت علي نطاق ضيق الاسبوع الماضي مع اغلاق اغلبها عند نفس مستواها السابق.

أغلق سهم اسمنت سيناء علي تراجع طفيف مسجلا  44.1 جنيه مقابل مسجلا 44.4 جنيه. وكانت شركة اسمنت سيناء قد قامت باستغلال المكاسب القياسية التي حققتها في الاشهر الاخيرة لتضاعف رأس المال المدفوع الشهر الماضي، وجاءت الزيادة من الاحتياطات ليصل راس المال الي700  مليون جنيه.

ودخلت اسهم زيادة راس المال في حساب حملة السهم الشهر الماضي.. وتم فتح الحدود السعرية عن حركة السهم في الجلسة التالية، ليتراجع الي النصف، ويغلق مسجلا 45.7 جنيه مقابل 87.9 جنيه قبل الزيادة.. واستقر بعد ذلك قرب هذا المستوي.

ويعد سهم اسمنت سيناء المفضل للمستثمرين طويلي الاجل والمؤسسات نظرا للتوزيعات النقدية السخية التي تجريها الشركة، وكان آخرها ما حدث في جلسة الاثنين 20 يوليو بقيمة 8.5 جنيه، وتم رفع الحدود السعرية عن السهم، واستجاب لذلك بالتراجع بمعدل مقارب للكوبون، ليعاود الصعود بعد ذلك.

وكان السهم ضمن الافضل أداء بين نظرائه في الموجة الصعودية الاخيرة التي تشهدها البورصة حيث ارتفع في الأشهر الستة الاخيرة بنسبة %315 من مستوي 21 جنيهاً التي سجلها في منتصف فبراير ليصل في نهاية الشهر الماضي إلي أعلي مستوياته علي الاطلاق، ليقوم بتوزيع الكوبون غير المسبوق.

وبالنسبة لباقي اسهم الاسمنت فقد استقرت حركتها مع اغلاق سهم اسمنت قنا الاسبوع الماضي عند نفس مستواه السابق مسجلا 90 جنيهاً. من جهة اخري اتجه سهم »مصر بني سويف« للارتفاع  الاسبوع الماضي بنسبة معتدلة بلغت %2 مسجلا 134 جنيهاً مقابل 131 جنيهاً في اقفال الاسبوع الاسبق.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 25 أكتوبر 09