لايف

تحذير هام من وزارة البيئة بخصوص الأحوال الجوية بداية من اليوم

اكدت وزارة البيئة أن بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء أشارات إلى تغيرات ستحدث بداية من اليوم حتى الجمعة القادمة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزارة البيئة، في بيان لها اليوم، إنه استنادًا إلى البيان الصادر من الهيئة المصرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من يوم الاثنين حتى الجمعة المقبل، وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة.

وذكرة وزارة البيئة أنه من خلال بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة، والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية والتي أوضحت تأثر مستوى جودة الهواء، بدءًا من صباح اليوم.

جاء ذلك نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذى وصل لحد السكون، مما تسبَّب في عدم تشتت تركيزات الملوثات الناتجة من المصادر المحلية المختلفة بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى المصادر الصناعية الجنوبية.

عدم استقرار الجو

ومن المتوقع أن تتحسن جودة الهواء مع نهاية اليوم طبقًا لحالة عدم الاستقرار فى العوامل الجوية المعلَن عنها فى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

زيادة دوريات التفتيش

من جانبها فإن وزارة البيئة من خلال دوريات التفتيش التابعة ستقوم بتكثيف حملاتها على مصادر التلوث المختلفة؛ للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية، وذلك من خلال دوريات التفتيش البيئي التابعة لها.

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى، على مدار الساعة، أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، بالإضافة إلى السيطرة على نقاط الحرق التى تم رصدها بالقمر الصناعى، كما يتم متابعة كل مقالب المخلفات البلدية الوسيطة بكل المحافظات المذكورة؛ لمنع أى اشتعال ذاتى لتلك المخلفات.

وتحثّ الوزارة المواطنين على عدم التردد فى الإبلاغ عن أى نقاط حرق لقش الأرز أو أى تلوث ناتج عن أنشطة صناعية أو مكامير الفحم، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس أب على رقم 01222693333.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »