عقـــارات

تحذير من أزمة في مياه الشرب بـ»أكتوبر وزايد والقاهرة الجديدة‮«.. ‬خلال الصيف

لعدم الانتهاء من إقامة محطات جديدة ..وتوسعة أخري قائمة في المواعيد المحددة   أعادت جمعية خبراء التقييم العقاري، طرح مشروع تصنيف خبراء التقييم العقاري مرة أخري، والذي سبق أن عرضته علي هيئة الرقابة المالية منذ 3 سنوات ولم يتم البت…

شارك الخبر مع أصدقائك

لعدم الانتهاء من إقامة محطات جديدة ..وتوسعة أخري قائمة في المواعيد المحددة

 
أعادت جمعية خبراء التقييم العقاري، طرح مشروع تصنيف خبراء التقييم العقاري مرة أخري، والذي سبق أن عرضته علي هيئة الرقابة المالية منذ 3 سنوات ولم يتم البت فيه.

 
وقال الدكتور أحمد أنيس، رئيس الجمعية في تصريحات لـ »المال«، إن المشروع يتضمن تصنيف خبراء التقييم العقاري لـ »4« فئات حسب الخبرة والأعمال السابقة من أجل تنظيم العمل بالمهنة.

 
ويتضمن التصنيف الشركة الأولي، وهي »خبير تحت التدريب« وينحصر عمله في مساعدة الخبير لمدة 3 سنوات علي الأقل، علي أن يصعد بعدها للشريحة »أ« وهي التي تقوم بتقييمات العقارات النمطية التي لا تزيد قيمتها علي 100 ألف جنيه لمدة 3 سنوات أيضًا.

 
أما الشريحة »ب« وهي التي تقيم العقارات النمطية التي تزيد قيمتها علي 100 ألف جنيه ودون حد أقصي لمدة 3 سنوات علي الأقل علي أن تصعد للشريحة »ج« استنادًا إلي الخبرة وتقارير التقييمات التي أعدتها، والتي لا تقل عن 150 عملية تقيم متعددة، وتتضمن اختصاصات الشريحة »ج« أو الاستشاري العام عمل جميع التقييمات سواء النمطية أو غير النمطية.

 
وقال »أنيس « إن البنك المركزي يشترط خبرة لا تقل عن 15 عاما لقيد خبراء التقييم العقاري وبالتالي فإن التصنيف يتيح الفرصة للخريج الجديد للعمل، كما يمكن تدرج التصنيف في الارتقاء بمستويات العمل المهني.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »