تحديث دوري لأدوات الرقابة علي قطاع التأمين

تحديث دوري لأدوات الرقابة علي قطاع التأمين
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأربعاء, 27 مايو 09

كتب ــ أحمد رضوان وماهر أبو الفضل ومروة عبد النبي:
 
قال الدكتور عادل منير رئيس هيئة الرقابة علي التأمين: إن الهيئة ستقوم بإجراء تحديث دوري لجميع الأدوات الإشرافية والرقابية علي قطاع التأمين بجميع شركاته وكذلك علي صناديق التأمين الخاصة، مشيراً إلي أن الأزمة المالية العالمية نبهت إلي ضرورة مراجعة جميع الأدوات والأساليب الرقابية أولاً بأول، لرصد أي مخاطر في أداء القطاع ومعالجتها بوتيرة متسارعة.

 
أضاف د. منير خلال المؤتمر الرابع لصناديق التأمين الخاصة أن إلزام شركات التأمين وكذلك صناديق التأمين الخاصة بتطبيق مبادئ حوكمة الشركات يعد أحد الضوابط الرقابية المهمة في متابعة أعمال هذه الكيانات. وأشار إلي أن الهيئة ترصد بشكل دوري مدي الالتزام بتطبيق هذه المعايير وكيفية تطبيقها وليس مجرد الالتزام ببنودها فقط. وأضاف أن الاتصالات المستمرة التي تجريها الهيئة مع المؤسسات الإشرافية الدولية، وتواجد الهيئة كممثل رئيسي للسوق المصرية في هذه المؤسسات من شأنه التعرف علي أحدث المستجدات والأدوات الرقابية المتطورة التي يمكن تطبيقها في السوق المحلية.
 
وعلمت »المال« أن التحديثات المرتقبة علي الأدوات الرقابية للهيئة تشمل وضع نظام دقيق لرصد الأداء المستقبلي سواء لشركات التأمين أو لصناديق التأمين الخاصة، بصورة تضمن مواجهة الأزمات المستقبلية قبل وقوعها عبر الاستعانة بالتقارير الاكتوارية، سواء الصادرة عن الشركات والصناديق أو التي تقوم الهيئة بإعدادها.
 
في سياق متصل.. شهد ثاني أيام المؤتمر الرابع لصناديق التأمين الخاصة تأكيداً علي أهمية زيادة الحصص التي يتم استثمارها في بورصة الأوراق المالية وصناديق الاستثمار.
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأربعاء, 27 مايو 09