اقتصاد وأسواق

“تحديث الصناعة” يقدم خدمة الحصول على شهادة المطابقة “حلال”

 محمد ريحان: وقع مركز تحديث الصناعة مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ،لتقديم خدمة جديدة لعملاء المركز ،وهي إصدار شهادة المطابقة للمواصفة "حلال" نظراً لحاجتهم لهذه الخدمة. جاء توقيع المذكرة في إطار خطة المركز لزيادة القدرة التنافسية لقطاع…

شارك الخبر مع أصدقائك

 محمد ريحان:

وقع مركز تحديث الصناعة مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ،لتقديم خدمة جديدة لعملاء المركز ،وهي إصدار شهادة المطابقة للمواصفة “حلال” نظراً لحاجتهم لهذه الخدمة.

جاء توقيع المذكرة في إطار خطة المركز لزيادة القدرة التنافسية لقطاع الصناعات الغذائية ،ومساعدته على النفاذ إلى الأسواق العالمية ،عن طريق تحسين وتطوير أداءه من خلال حزمة خدمات يقدمها المركز.

وأكد المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن المركز يسعى دائماً لتهيئة الوسائل الكفيلة بتحقيق مطابقة السلع والخامات للمواصفات القياسية المعتمدة عالمياً ،وذلك من خلال الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

 وأوضح طه أن حصول الشركات المستفيدة في قطاع الصناعات الغذائية على هذه الخدمة سيمكنها من النفاذ إلى الأسواق العالمية نظراً لمطابقة مواصفات منتجاتها لشهادة “حلال” ،مشيرا الي وأشار إلي أن إصدار شهادات المطابقة للمواصفات المعتمدة وتدريب الفنيين بالشركات الصناعية يعد أحد أهم الخدمات التي يقدمها المركز للقطاع الصناعي.

وأضاف طه أن الهدف العام للمركز هو تحقيق النمو فى الناتج المحلى الإجمالى ورفع القدرة التنافسية للقطاع الخاص في الأسواق العالمية مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال تقديم خدمات الإستشارات والتدريب والدعم الفني بما يحقق زيادة قدرتها التنافسية الصناعية وتعظيم أرباح هذه الكيانات وزيادة فرص العمل المتاحة وخلق فرص تصديرية جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

والجدير بالذكر أن قطاع الصناعات الغذائية من أقدم القطاعات الصناعية فى مصر ويتميز بملكية المنشآت الخاصة للجزء الأكبر منه حيث أن 95% من المنشآت المسجلة مملوكة للقطاع الخاص. كما أشارت الدراسات التي قام بها المركز أن نسبة مساهمة قطاع الصناعات الغذائية فى الدخل القومى بلغت حوالى 10%.  ويتكون قطاع الصناعات الغذائية من 10 مجموعات أساسية تمثل غرفتى الصناعات الغذائية والحبوب وتشمل الألبان ومنتجاتها، الزيوت ومشتقاتها، المشروبات الغازية والمياه المعبأة، منتجات الخضروات والفاكهة، الحلويات والشيكولاتة، الأسماك واللحوم والدواجن، الأغذية الخاصة والإضافات الغذائية، طحن القمح، ضرب الأرز و العجائن الغذائية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »