تأميـــن

تحالف هيرميس -جى بى أوتو يستحوذ على «طوكيو فاميلي» لتأمينات الحياة بقيمة 84.7 مليون جنيه

تحالف هيرميس جى بى أوتو يفصح عن تفاصيل عملية الاستحواذ على شركة طوكيو مارين مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن تحالف المجموعة المالية هيرميس وجى بى أوتو عن إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” لتأمينات على الحياة بقيمة إجمالية 84.7 مليون جنيه تقريبا.

وقالت هيرميس فى بيان حصلت “المال” على نسخة منه إن هذه الصفقة تمت من خلال شركتها التابعة “فاينانس” المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي وكذلك شركة جى بي كابيتال التابعة لجى بى أوتو.

وأضاف البيان أن تحالف هيرميس –جى بى أوتو أصبح مالكا مشتركا لنحو 37.5% من إجمالى أسهم الشركة اليابانية، بينما ستمتلك مجموعة طوكيو مارين نسبة 25% المتبقية.

وتعتبر طوكيو مارين شركة رائدة عالميا في مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين وأكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة في اليابان.

وتتخصص طوكيو مارين مصر فاملي تكافل في خدمة شريحة هائلة من الأفراد والشركات في مصر عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية.

ومن المتوقع أن تثمر الاتفاقية الجديدة عن تنمية باقة الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها كل من المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو، من خلال توفير قاعدة للتوسع بأعمال الشركتين في قطاعات جديدة بالسوق المصرية.

اقرأ أيضا  المصرية للتأمين التكافلى تستهدف أقساطا بقيمة مليار جنيه

وتتركز القاعدة الجديدة فى خدمات وحلول التأمين التي ستمثل إضافة قوية لأنشطة التمويل غير المصرفي التي تقدمها بالشركتين.

جدير بالذكر أن سوق التأمين في مصر يحظى بفرص ومقومات هائلة للنمو في ضوء جهود الحكومة المصرية لتعزيز رقعة الشمول المالي بوتيرة سريعة واستحداث القواعد التنظيمية التي تركز على تنمية سوق التأمين.

 وعلى هذه الخلفية تعتزم المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو توظيف خبراتهم المتنامية بهذا المجال في تعظيم القيمة من أنشطتهم وإحداث نقلة نوعية بقطاع التأمين بما يتماشى مع التقديرات المتوقعة لنمو الأسواق الناشئة.

هيرميس تكلف خبير تأمين لرئاسة طوكيو مارين مصر

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس

وكلف التحالف خبير التأمين المشهور ” سهيل علي”  بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة طوكيو مارين مصر و التي من المقرر أن تبدأ في تحديث علامتها التجارية خلال أشهر تمهيدًا لإعادة الإطلاق بشكل مختلف.

ويحظى سهيل على بخبرة تربو على عقدين من العمل بكبرى شركات التأمين في العديد من الأسواق المصرية والعربية ، ومن المقرر أن يقود أعمال الشركة في تطوير باقة شاملة ومتكاملة من المنتجات والخدمات التأمينية.

اقرأ أيضا  «سويس ري» تطرح 775 مليون دولار سندات للحماية من الكوارث لصالح هيئة الزلازل فى كاليفورنيا

وقال د.رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة جي بي أوتو إن إتمام الصفقة يتماشى مع رؤية الشركة في تنمية أعمالها بمجالات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري والتوريق وخدمات تأجير أساطيل النقل وكذلك المدفوعات الإلكترونية لخدمة شريحة أكبر من العملاء الأفراد والمؤسسات.

من جانبه، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة إن إتمام الصفقة يعد بمثابة ركيزة أساسية من ركائز تنفيذ الإستراتيجية المعلنة بتقديم حزمة متكاملة من خدمات التمويل غير المصرفي بالسوق المصرية.

 ولفت “عوض” إلى نجاح هيرميس في غضون أربع سنوات في استحداث وتنمية مجموعة جديدة من الأنشطة والخدمات تشمل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتخصيم والتمويل العقاري والتأمين والدفع الإلكتروني والتمويل الاستهلاكي إلى جانب التوسع فى جميع القطاعات التشغيلية التقليدية للشركة.  

جى بى كابيتال ساهمت فى نمو أرباح المجموعة خلال النصف الأول

جي بي أوتو للسيارات

وتضم مجموعة “جي بي أوتو” إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قطاعا نشطا من شركات التمويل العاملة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضا  الإتحاد المصري للتأمين يؤسس لجنة جديدة للتعويضات

ويضم هذا القطاع تحت مظلته خمس شركات تابعة، تم تأسيسهم بغرض تقديم حلول التمويل لكل عملاء الشركة من كبرى المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة و التمويل متناهي الصغر.

وتقول جى بى أوتو إن شركة جى بى كابيتال ساهمت بشكل قوى فى نمو أرباحها خلال النصف الأول المنتهى 30 يونيو الماضى.

وأظهرت نتائج أعمال المجموعة ارتفاع صافي أرباحها إلى 363 مليون جنيه خلال النصف الأول مقارنة بنحو 113 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع مبيعات الشركة إلى 9.9 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 11.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية تراجع تكلفة المبيعات إلى 7.8 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 9.8 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وقالت “جى بى أوتو” إن نمو أرباحها خلال النصف الأول يرجع إلى المساهمة القوية لشركة جى بى كابيتال واجراءات خفض التكاليف التى اتخذتها لمواجهة تداعيات كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »