نقل وملاحة

تحالف «ميتسوبيشى كوربوريشن ـ أوراسكوم » يفوز بالأعمال الكهروميكانيكية لأولى مراحل الخط الرابع للمترو

تضم المرحلة الأولى للخط الربع 17 محطة بطول 19 كيلومترًا، وتمتد من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورا بحدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير حتى ميدان الرماية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد مصدر مطلع أن الهيئة القومية للأنفاق قامت بإسناد تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية والسكة والورشة، بأولى مراحل الخط الرابع للمترو، لاتحاد شركات «ميتسوبيشى كوربوريشن ـ أوراسكوم» بقيمة 3.8 مليار جنيه، و397.3 مليون يورو.

وكشف عن استبعاد شركة يابانية بسبب عدم توافق عرضها الفنى مع كراسة الشروط، ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع العقود مع التحالف، بعد إبلاغه بنتائج التقييم.

تضم المرحلة الأولى للخط الربع 17 محطة بطول 19 كيلومترًا، وتمتد من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورا بحدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير حتى ميدان الرماية، ثم إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى، ثم يمتد إلى محطة الملك الصالح ليلتقى مع الخط الأول، ويمتد حتى محطة الفسطاط.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تقدم تخفيضات 50% على رحلاتها الدولية

وتمول وكالة التعاون اليابانية – الجايكا، جزءاً من المرحلة عبر قرض ميسر قيمته 1.28 مليار دولار، تمثل %40 من تكلفتها الإجمالية، وتعتمد الحكومة بشكل كبير فى تمويل بعض مشروعات مترو الأنفاق على الاقتراض من مؤسسات التمويل الدولية، بسبب ارتفاع تكلفتها المالية.

كان الدكتور عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، قد صرح بأنه تم الاتفاق مع الجانب اليابانى ممثلا فى شركة «تايسى كوربوريشين»، التى تم رفض عرضها لتنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولي، على إسناد تنفيذ 14 كيلو متراً من أطوال المرحلة الأولى للخط الرابع، لتحالف الشركات المصرية المنفذ لأنفاق قناة السويس، مع استمرار الجانب اليايابانى فى تمويل المشروع عبر قرض ميسر قيمته 1.2 مليار دولار.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم السبت 27-11-2021

وتنفذ مشروعات المترو على عدد من المراحل، الأولى: الأعمال الإنشائية وتشمل المحطات وجسم النفق، يليها الأعمال الكهروميكانيكية والإشارات، والمرحلة الثالثة تشمل توريد القطارات وتشغليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »