اقتصاد وأسواق

تحالف مصري – إماراتي في مشروعات المناطق اللوجيستية والبورصات السلعية

كتب محمد مجدي :عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع  خذيم عبد الله الدرعي، رئيس مجلس إدارة إحدي المجموعات الاستثمارية الإماراتية الكبري والدكتور سليمان النفيسي المدير التنفيذي، تناول سبل التعاون بين الوزارة والشركة في مجالات مشروعات تجميع وتخزين الاقماح وإقامة المناطق اللوجيستية والاستثمار الزراعي وتداول الحبوب.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب محمد مجدي :

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع  خذيم عبد الله الدرعي، رئيس مجلس إدارة إحدي المجموعات الاستثمارية الإماراتية الكبري والدكتور سليمان النفيسي المدير التنفيذي، تناول سبل التعاون بين الوزارة والشركة في مجالات مشروعات تجميع وتخزين الاقماح وإقامة المناطق اللوجيستية والاستثمار الزراعي وتداول الحبوب.

أعلن “حنفي” أنه بحث مع الوفد الاماراتي إقامة تحالف في مشروعات المناطق اللوجيستية وإنشاء المراكز والبورصات السلعية لتجميع وتداول الحبوب والتعاون في تصدير وإستيراد المواد الغذائية سواء الخاصة بمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أو المنتجات المصرية عموما، وذلك للمنطقة المحيطة أو دول إفريقيا وآسيا.

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلي أن هذه المشروعات سوف تقام علي محور قناة السويس الجديد وسوف تؤدي الي جذب الاستثمارات العربية والعالمية وتخلق الالاف من فرص العمل وتدفع عجلة الاقتصاد القومي.

 

من جهته، أشاد خذيم عبد الله رئيس المجموعة الاماراتية بخطوات الاستقرار والتنمية السريعة التي تتخذها مصر في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي سوف تؤدي إلي الاستقرار في المنطقة العربية لأن مصر هي قلب الوطن العربي، مؤكدا أن هذه المشروعات سوف تدعم وتقوي الروابط العربية من خلال مصالحها المشتركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »