عقـــارات

تحالف «حسن علام – أبناء سيناء» يفوز بمشروع «التجلي الأعظم» بسانت كاترين

بدأ فعلياً المرحلة الإنشائية

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن تحالفًا مكونًا من شركتى «أبناء حسن علام، وأبناء سيناء للمقاولات العامة»، فاز بعقد مهام المقاول العام لتنفيذ مشروع «التجلى الأعظم»، بمدينة سانت كاترين فى جنوب سيناء.

وقالت مصادر مقربة من الملف: إن تحالف شركتى المقاولات بدأ بالفعل الأعمال الإنشائية، للتجلى الأعظم والذى يتضمن 14 مشروعًا مختلفًا، وذللك فى أعقاب انتهاء التصميمات والدراسات خلال الأسبوع الماضى.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن وزارة الإسكان استعانت بشركة سايتس إنترناشونال، العاملة فى مجال التصميمات، على المستويين المحلى والعالمى، إلى جانب شركة شركة “إي سي جى” للاستشارات الهندسية، لإنجاز التصميمات والرسومات الخاصة بمشروع موقع «التجلى الأعظم».

اقرأ أيضا  مي عبدالحميد: موازنة صندوق الإسكان الاجتماعي للعام المالي 2020 / 2021 قد تنخفض لـ 25 مليار جنيه (فيديو)

وأضافت المصادر أن وزارة الإسكان – بالتعاون مع المعنيين بملف تطوير موقع «التجلى الأعظم» – تدرس فى الوقت الحالى، الاستعانة ببعض الشركات المحلية ذات القدرات العالية للمشاركة فى الأعمال، خاصة التى تعمل فى مجال المصاعد الكهربائية، مستبعدة التعاقد مع أى من الشركات الأجنبية.

ونشرت «المال» سابقًا أن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستهدف استثمار 3 مليارات جنيه فى مدينة سانت كاترين، من خلال تطوير موقع «التجلى الأعظم»، والتى جاءت بتوجيهات رئاسية، نظرًا لما تتمتع به المدينة من قيمة تاريخية وروحانية كبيرة، كما أنها تعد تعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث.

اقرأ أيضا  تعرف على مواعيد تسليم أراضي «بيت الوطن» للعاملين بالخارج في القاهرة الجديدة

ومن المرتقب أن يتضمن التجلى الأعظم 14 مشروعًا، بإجمالى استثمارات قدرت بنحو 3 مليارات جنيه، وستتم عملية التطوير ستكون من خلال الجهاز المركزى للتعمير، وبتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية. وتهدف الحكومة من هذه المشروعات للمساهمة فى تحسين البيئة العمرانية، كما أنها ستسهم فى ضخ عدد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل فى العديد من الأنشطة، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلة واحدة، ومن المقرر أن يتم افتتاحها جميعًا فى نهاية 2022

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »