بنـــوك

تحالف بنكى يدبر 210 ملايين جنيه لأسمنت قنا

حصص متساوية لكل من «الأهلى ومصر والتجارى الدولى» محمد سالم انتهى تحالف مصرفى يضم 3 بنوك، هى «الأهلى المصرى، ومصر، والتجارى الدولى»، من تدبير تسهيل ائتمانى بقيمة 210 ملايين جنيه، لصالح شركة مصر للأسمنت قنا، وقالت مصادر لـ«المال» إنه تم الاتفاق بين البنوك الثلاثة

شارك الخبر مع أصدقائك

حصص متساوية لكل من «الأهلى ومصر والتجارى الدولى»

محمد سالم

انتهى تحالف مصرفى يضم 3 بنوك، هى «الأهلى المصرى، ومصر، والتجارى الدولى»، من تدبير تسهيل ائتمانى بقيمة 210 ملايين جنيه، لصالح شركة مصر للأسمنت قنا، وقالت مصادر لـ«المال» إنه تم الاتفاق بين البنوك الثلاثة على توزيع التغطية بالتساوى بقيمة 70 مليون جنيه لكل منها، مرجحة توقيع العقود النهائية، وإتاحة السيولة، قبل نهاية الشهر الحالى.

كانت الشركة قد أعلنت نهاية أكتوبر الماضى، عن تفويض العضو المنتدب للتوقيع على مذكرة الشروط والأحكام، للحصول على تسهيل ائتمانى مشترك بغرض تمويل جانب من رأس المال العامل.

وذكرت المصادر أن الشركة ستحصل على التسهيل الائتمانى فى شكل تمويل دوار، يسمح بالسحب والسداد، لأجل عام واحد، ويمكن تجديده حسب الاحتياجات.

تستهدف «أسمنت قنا» تحقيق صافى أرباح 236.5 مليون جنيه للعام المالى 2017، مقارنة بربح متوقع 188 مليونًا خلال العام الحالى، طبقا للموازنة التقديرية التى أعلنتها الشركة نهاية الأسبوع، كما تسعى لتحقيق مبيعات بنحو 1.6 مليار جنيه عبر تسويق 2.25 مليون طن، منها 100 ألف طن كميات تصديرية تسليم أرض المصنع، وقدرت الوصول بإجمالى الأعباء التمويلية إلى 148 مليون جنيه، وأشارت إلى استهداف معدل عائد على الاستثمار %15، وعائد على حقوق الملكية %22.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً مجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، بقيمة 234.7 مليون جنيه، مقابل 265.9 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك