Loading...

تحالف "الهيكلة" يواصل رحلة تجميع البيانات والفحص

Loading...

تحالف "الهيكلة" يواصل رحلة تجميع البيانات والفحص
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 4 ديسمبر 05

أحمد رضوان:
 
واصل التحالف الفائز بإعادة هيكلة شركات التأمين العامة خطواته نحو تجميع كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بنشاط الشركات وبدء عمليات الفحص المحاسبي لقوائمها المالية استعدادا لتوقيع عقد اعادة الهيكلة مع وزارة الاستثمار في غضون اسبوعين.

 
وأشرف التحالف المكون من بنك بي ان بي باريبا الفرنسي والبنك التجاري الدولي وشركة مليمان الامريكية للخبرة الاكتوارية علي الانتهاء من عمليات تجميع البيانات ، ومن المنتظر ان يدخل مباشرة في عملية إعادة هيكلة شركات التأمين فور توقيع العقد مع وزارة الاستثمار .
 
وقال الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار خلال اعمال المؤتمر الثالث للاستثمار في مصر والذي عقد الاسبوع الماضي : ان اعادة هيكلة شركات التأمين العامة تتم وفقا لجدول زمني محدد مشيرا الي انه بحلول المؤتمر القادم للاستثمار في مصر سيتم الانتهاء من المرحلة الاولي للإصلاحات المرتبطة بهذا القطاع.
 
وقال د.محمود : وصفنا قبل عام من الان قطاع التأمين بأنه عملاق نائم ، والان نحن نعيد هيكلة هذا القطاع”.
 
واكد وزير الاستثمار ان تعيين الدكتور عادل منير رئيسا جديدا لهيئة الرقابة علي التأمين خلفا للدكتور محمد يوسف جاء متناسبا مع المرحلة الجديدة التي تمر بها السوق ، مشيرا الي ان د.منير علي دراية تامة بأوضاع السوق وما تمر به من تغيرات.
 
ومن المنتظر ان يتم الانتهاء من اعادة هيكلة شركات التأمين العامة الاربع “مصر والشرق والتأمين الاهلية والمصرية لإعادة التأمين “خلال 18 شهرا من توقيع العقد .
 
 وتسلمت الوزارة قبل اسبوعين صيغة العقد وبدأ مستشاروها القانونيون والماليون في مراجعه بنوده ، للاتفاق مع تحالف الهيكلة علي الصيغة النهائية له.
 
وبدأ بنك بي ان بي باريبا الفرنسي والذي يملك خبرات تأمينية في وضع الملاحظات الخاصة بنشاط الشركات ، في اول بداية لتجهيز الملفات اللازمة خلال عملية اعادة الهيكلة .
 
وعقد التحالف قبل شهر ونصف اجتماعا مع الدكتور عبد الحميد ابراهيم كبير مستشاريي وزير الاستثمار لشئون التمويل تم خلاله بحث الاسئلة التي سيتم توجيهها للشركات في مرحلة الفحص المحاسبي ، والوقوف علي تفاصيل العقد.
 
يذكر ان اصول شركات التأمين العامة الاربع مجتمعة قد تخطت حاجز الـ 16 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2004/2005.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 4 ديسمبر 05