Loading...

تحالف الشبكة الثالثة يعقد اجتماعًا الثلاثاء المقبل

Loading...

تحالف الشبكة الثالثة يعقد اجتماعًا الثلاثاء المقبل
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06

كتب – أمير حيدر:
 
أكد المهندس علاء فهمي رئيس الهيئة القومية للبريد أن أطراف التحالف الفائز برخصة تشغيل الشبكة الثالثة للهاتف المحمول ستعقد اجتماعا مهما بعد غد الثلاثاء للوقوف علي التفاصيل النهائية لتكوين الشركة المنتظر تشغيلها الشبكة.

 
وقال فهمي في تصريحات خاصة لـ” المال ” إنه سيتحدد من خلال هذا الاجتماع عدد من القضايا الخاصة بتشغيل الشبكة ووضع المساهمين فيها، دون أن يوضح إذا ما كان سيتم إدخال تعديلات عل نسب المساهمة الحالية للأطراف المشاركة في التحالف .
 
ويشمل تحالف الشبكة الثالثة شركة اتصالات الإمارات بنسبة مساهمة تبلغ 66 % ، والهيئة القومية للبريد بنسبة 20 % ، يليها البنك الأهلي المصري بـ 10 % والبنك التجاري الدولي بنسبة 4 %.
 
ومن جهته كشف مصدر مسئول بأحد الأطراف المشاركة في تشغيل رخصة المحمول الثالثة طلب عدم الكشف عن هويته أن هناك مفاوضات حول تقليص نسبة مساهمته ، خاصة بعد تخطي قيمة الرخصة الحدود المتفق عليها .
 
ووصلت رخصة المحمول الثالثة إلي 16.7 مليار جنيه، ويتوقع أن تصل التكلفة الاستثمارية للشبكة الجديدة إلي ما لا يقل 22 مليار جنيه وذلك من خلال إضافة 5 مليارات أخري لبناء الشبكة المنتظر بدء عملها في فبراير من العام القادم 2007 .
 
ومن المقرر أن يسدد التحالف الفائز بالمحمول الثالثة قيمة الرخصة خلال شهر من مزايدتها التي تمت في الرابع من يوليو الجاري ، و إلا فسيتم منحها للتحالف التالي في المزايدة المتمثل في ” إم تي سي ” الكويتية التي زايدت حتي 14.2 مليار جنيه .
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06