نقل وملاحة

تحالف «إفجى مصر _ مار ترانس» يفوز بنقل 60 جرار سكة حديد من الولايات المتحدة لمصر

شحن الدفعة الأولى بعد غداً على خط «سال الألمانى» الملاحى

شارك الخبر مع أصدقائك

فاز تحالف شركتى إفجى مصر _ مار ترانس بنقل وشحن 60 جرار سكة حديد تبقت من صفقة تعاقدت عليها وزارة النقل مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية بإجمالى 110 جرارات.

وقال أشرف خليل، رئيس مجلس إدارة إفجى مصر للتوكيلات الملاحية، إن ممارسة النولون البحرى الخاصة بنقل باقى صفقة الجرارات الأمريكية لمصر تقدم لها 4 شركات وفاز تحالف يضم شركته.

ولفت إلى أن الجرارات سيتم نقلها على خط «سال الملاحى الألماني» المتخصص فى نقل المعدات الثقيلة (هيفى ليفت)، وذلك تطبيقاً لاشتراطات وزارة النقل بأن يتم نقل الشحنة على سفن متخصصة فى نقل المعدات الثقيلة، ويمتلك الخط أوناشاً ثقيلة تصل حمولتها إلى 1000 طن. 

ومن المقرر نقل الجرارات على 3 دفعات بواقع 20 كل 60 يوماً، وسيتم شحن أول 20 جراراً على إحدى سفن الأوناش التابعة للخط الألمانى من ميناء نورفولك الأمريكى بعد غداً الثلاثاء.

وأشار «خليل» إلى أن إصرار تحالف شركتى إفجى مصر _ مار ترانس على الفوز بالصفقة يؤكد رغبة شركات الملاحه المصرية فى مساندة الحكومة على تطوير وتحديث البنية التحتية والأصول الخاصة بقطاع النقل والسكك الحديدية.

كانت وزارة النقل قد تعاقدت مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية لتوريد وتصنيع 110 جرارات  وإعادة تأهيل 81 جراراً من الأسطول الحالي، بقيمة تعاقدية 600 مليون دولار، وتسلمت الوزارة 50 جراراً حتى الأن، وفازت شركة إفجى مصر بنقل 20 جراراً منها على سفن خط بحرى السعودى الذى تعد الشركة وكيلا له فى مصر، فيما تم نقل 30 بمعرفة جنرال إليكتريك، وفازت إفجى مره أخرى بنقل الـ 60 جراراً المتبقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »