استثمار

تحالف أوروبى يفوز بإعداد الدراسات المالية والعمرانية لمنطقة «المنتزه»

المكاتب الاستشارية تضم «أليكس» لوضع المخطط والمساحات الخضراء و«جيوم» للتخطيط العمرانى

شارك الخبر مع أصدقائك

فاز تحالف أوروبى بقيادة «إرنست أند يونج» عملاق الاستشارات المالية بوضع الدراسات المالية والعمرانية والمساحات الخضراء والتسويقية لمنطقة قصر المنتزه التى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطويرها.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن المكاتب الاستشارية المكلفة بوضع مخطط تطوير منطقة المنتزه تضم «إرنست أند يونج» و«أليكس» لوضع المخطط والنسق و«لاند سكيب» و«جيوم» للتخطيط المعمارى.

وكانت 16 جهة استشارية قد تقدمت خلال الفترة الماضية بمقترحات لتطوير المنطقة، وأكدت المصادر أن التحالف الاستشارى الفائز سيضع تصوره خلال 6 أشهر على أن يشمل الشكل الأمثل لتنفيذ المشروع سواء من خلال الدولة أو الطرح على المستثمرين أو الشراكة.

اقرأ أيضا  القابضة الإماراتية تستثمر فى شركة هندية للتعليم عن بعد بقيمة 16 مليار دولار

وتابعت المصادر أنه تم الاتفاق بشكل رئيسى على عدم منح كبائن أو وحدات سياحية سواء للأفراد أو الشركات لفترات زمنية طويلة، حيث سيقتصر الانتفاع على مدد قصيرة منعا لتكرار أخطاء العقود الماضية.

يشار إلى أن الرئيس السيسى اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، منذ أيام واستعرض الموقف التنفيذى لتطوير وحماية منطقة المنتزه.

ووجه «السيسى» بمواصلة عملية التطوير الشامل للمنطقة فى إطار تصميم عالمى، يتسق مع مكانتها وقيمتها، وتعزيز الجهود لرفع كفاءة الخدمات المقدمة بها، واستعادة الوجه الحضارى للمنتزه كأحد أهم معالم الإسكندرية، بما يسهم فى إعادة إحياء السياحة الشاطئية والتاريخية بالإسكندرية.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تلتقي مسؤولين أمميين لبحث سبل التعاون

وكان «السيسى» أصدر أيضا القرار الجمهورى رقم 157 لسنة 2019 بتشكيل لجنة للتطوير برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن تضم اللجنة وزير السياحة، ومستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، ورئيسى الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، ومجلس إدارة شركة المنتزه للسياحة والاستثمار.

وتختص اللجنة وفقا للمادة الثانية من القرار، بوضع رؤية استراتيجية شاملة لتطوير وإعادة صياغة منطقة قصر المنتزه، ودراسة السبل المثلى لتعظيم إمكانياتها والاستفادة منها كمقصد سياحى عالمى يضاهى أكبر المعالم السياحية العالمية، والتنسيق مع جميع الجهات المحلية والدولية داخل وخارج مصر لتحقيق التنمية المنشودة للمنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »