Loading...

تجميع 3 طرازات جديدة علي خطوط »سوزوكي إيجيبت«

Loading...

تجميع 3 طرازات جديدة علي خطوط »سوزوكي إيجيبت«
جريدة المال

المال - خاص

11:57 م, الأثنين, 7 يوليو 08

 
أعلن صبري خليل مدير الدعاية بشركة »مودرن موتورز« وكيل »سوزوكي« أن »سوزوكي ايجبت« تعتزم تجميع 3 موديلات جديدة داخل مصنعها بمدينة السادس من اكتوبر خلال الربع الأخير من العام الحالي.
 
وقال إن الطرازات التي سيتم تجميعها محليا تندرج تحت قائمة سيارات الركوب والتي تزايد الطلب عليها مؤخرا، مضيفا أن خبراء الشركة الأم أتموا عمليات تدريب العمالة في المصنع علي مهام التجميع.
 
وأوضح خليل أنه تم الانتهاء ايضا من عمليات التطوير لخطوط الانتاج بالمصنع لكي تتلاءم مع تجميع الطرازات الجديدة والتي تدرس الشركة تصديرها للدول الإفريقية في حالة تفعيل اتفاقية التجارة مع دول الكوميسا ودول المغرب العربي.
 
وأضاف ان »سوزوكي إيجيبت« ضخت استثمارات قدرها 200 مليون جنيه مع بداية 2008 لتنفيذ عدد من التوسعات مضيفا  ان الاستثمارات التي سيتم ضخها تمثل المرحلة الاولي  لاقامة عدد من خطوط الانتاج الجديدة ,وتطوير الخطوط القائمة ،بالاضافة الي زيادة الطاقة الانتاجية للمصنع.
 
وأشار خليل إلي أن هذه التوسعات سيعقبها زيادة عدد الموديلات التي تحمل ماركة سوزوكي اليابانية والتي سيتم تجميعها داخل المصنع وتحتاج الي خطوط انتاج حديثة.
 
وقال إن المرحلتين الثانية والثالثة سيتم البدء في تنفيذهما خلال عامي 2009 و2010 علي التوالي، مضيفا انه لم يتحدد حجم استثمارت المرحلتين حتي الان.
 
وأوضح خليل أن شركة »مودرن موتورز« وكيل شركة سوزوكي اليابانية تسعي الي تحقيق زيادة في مبيعاتها بنسبة %40 خلال العام الحالي لتسجل مبيعات قدرها 14 الف سيارة بنهاية هذا العام مقابل 10 آلاف سيارة خلال 2007.
 
وأضاف ان هناك زيادة في مبيعات الشركة خلال 2007 بنسبة 40% حيث سجلت مبيعات الشركة 10 الاف سيارة مقابل بيع 6 الاف سيارة خلال 2006، وتستحوذ الشركة علي حصة قدرها %5 من اجمالي مبيعات السوق وهي نسبة تعتبر جيدة في ظل زيادة المنافسة بشكل كبير داخل السوق خلال العام الماضي .
 
واشار الي ان الشركة ضخت استثمارات قيمتها 400 مليون جنيه لاقامة عدد من التوسعات في مراكز الصيانة وصالات العرض التابعة لها.
 
وهي تشمل اقامة 4 مراكز صيانة جديدة تبلغ مساحة المركز الواحد 4 الاف متر مربع، مشيرا الي انه سيتم انشاء مركزين في الدلتا والمركز الثالث في مدينة الغردقة ،في حين سيتم انشاء المركز الرابع بإحدي محافظات الصعيد.
 
واوضح خليل ان الطاقة الاستيعابية لكل مركز من المراكز الجديدة ستصل الي 200 سيارة يوميا.
 
وهناك جزء مخصص من الاستثمارات لمراكز الصيانة القائمة بالفعل والبالغ عددها 5 مراكز من اجل تحديثها وتزويدها باحدث المعدات اللازمة لصيانة السيارات ورفع الطاقة الاستيعابية لكل مركز والتي تصل الي 300 سيارة يوميا في الوقت الحالي.
 
واشار خليل الي ان خطة التوسعات التي ستقوم بها الشركة تشمل ايضا اقامة 4 صالات عرض في كل مدينة نصر ومحافظة دمياط والصعيد، مشيرا الي ان مساحة كل صالة ستصل الي 750 مترا مربعا، ليصل اجمالي عدد صالات العرض التي تتملكها الشركة بعد انشاء المراكز الجديدة الي 8 صالات عرض.
 
ويبلغ حجم استثمارات مصنع »سوزوكي ايجيبت« 100 مليون جنيه ، وتم انشاؤه عام 1988 بمدينة السادس من أكتوبر علي مساحة 102 الف متر مربع ، وتبلغ طاقته الانتاجية 4 آلاف وحدة من سيارات »سوزوكي« للاغراض التجارية.
جريدة المال

المال - خاص

11:57 م, الأثنين, 7 يوليو 08