بورصة وشركات

تجميد المفاوضات بين «مصر الجديدة» وشركة إماراتية للمساهمة فى مشروع عقارى

محمد فضل   كشف على مصطفى، العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن توقف المفاوضات مع إحدى الشركات الإماراتية المتخصصة فى الاستثمار العقارى بخصوص الشراكة فى تنفيذ مشروع عقارى تصل تكلفته الى 40 مليون جنيه .  …

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل

 

كشف على مصطفى، العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن توقف المفاوضات مع إحدى الشركات الإماراتية المتخصصة فى الاستثمار العقارى بخصوص الشراكة فى تنفيذ مشروع عقارى تصل تكلفته الى 40 مليون جنيه .

 

أضاف مصطفى أن الاختلاف حول نصيب كل شركة فى التكلفة الاستثمارية للمشروع وكذلك الربحية المخصصة لمصر الجديدة والشريك الإماراتى حالت دون استمرار المفاوضات واقتصارها على شركتى الصعيد للمقاولات والمحمودية للمقاولات .

 

وأكد العضو المنتدب للشئون الفنية بمصر الجديدة ترتيب لقاء مع شركة المحمودية لمناقشة تفاصيل بناء مشروع سكنى بمنطقة هليوبوليس، تساهم فيه مصر الجديدة بالأرض المرفقة بشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى على أن تقوم الشركات المتحالفة بعمليات الإنشاء .

 

كما لفت الى انتظار تلقى عرض رسمى من شركة الصعيد لاستكمال المفاوضات حول الشراكة .

 

الجدير بالذكر أن شركة الصعيد سبق أن انتهجت نموذجا مشابها بالشراكة مع شركة الشمس للإسكان عبر مساهمة الأخيرة بقطعة أرض فى مدينة السادس من أكتوبر على أن تتولى الصعيد عمليات الإنشاء مقابل حصة من الوحدات السكنية .

 

ويشار الى تراجع صافى أرباح شركة مصر الجديدة خلال العام المالى 2012/2011 الى 295.522 مليون جنيه مقابل صافى ربح 317.389 مليون جنيه خلال العام المالى 2011/2010 نتيجة إتاحة تسهيلات السداد للعملاء لمواجهة حالة الركود بالسوق العقارية مثل تخفيض قيمة الدفعة الأولى الى %20 بدلا من %50 بجانب مد فترة السداد الى 20 عاما، وهو ما ساهم فى تقليل نسبة السيولة المتاحة للشركة لاستكمال مشروعاتها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »